26123 طالبا يؤدون امتحان الإعدادية بأسوان

 تفقد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي سير امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية 2016/ 2017 في جولة بمدينة أسوان رافقه فيها وكيل وزارة التربية والتعليم .

 شملت جولة المحافظ تفقد لجان امتحانات مدرسة الشهيد مجدي كامل الدسوقي الإعدادية المشتركة بالخزان غرب والتي تضم 4 لجان بإجمالي 77 طالباً وطالبة ، بالإضافة إلى 3 طلاب بنظام المنازل ، وأيضاً تفقد لجان امتحانات مدرسة أسوان الثانوية بنات والفصول الإعدادية الملحقة بها والتي تضم 13 لجنة بإجمالي 266 طالبة للاطمئنان على سير وانتظام الامتحانات .

 حرص اللواء مجدي حجازي خلال تفقده للجان بالاطمئنان من الطلاب على مستوي أسئلة الامتحانات بما يتناسب مع مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المناهج الدراسية المقررة ، بالإضافة إلي توافر المبردات والمياه المثلجة والمراوح للتهوية لتخفيف المعاناة من ارتفاع درجات الحرارة ، مطالباً بتوفير الجو المناسب والهدوء وإزالة حالة التوتر والرهبة والقلق من الطلاب بمختلف اللجان حتى يتمكنوا من أداء الامتحان في جو من الطمأنينة والسهولة بما يؤهلهم للتركيز في الإجابة على كافة الأسئلة بالورقة الامتحانية وتحصيل أعلى الدرجات العلمية في مختلف المواد الدراسية .
 
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان د.مختار شاهين ، أن امتحانات الشهادة الإعدادية عام ولغات ورياضي بدأت اليوم 11 مايو وتنتهي في 18 مايو بإجمالي 277 لجنة تضم 26123 طالب وطالبة ، فيما ستبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية عام ولغات وخاص يوم السبت القادم 13 مايو الجاري وتنتهي يوم الأربعاء 17 مايو بإجمالي 445 لجنة امتحانات تضم 24007 تلميذ وتلميذة ، مؤكداً على أن جميع الأسئلة الواردة في امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية تأتى من داخل المناهج والكتاب المدرسي وتلاءم جميع مستويات التفكير.

 وأضاف مختار شاهين بأنه تم إعداد غرفة عمليات رئيسية بالمديرية لتكون على اتصال مباشر بكافة الغرف الفرعية بمختلف الإدارات التعليمية وذلك لتوفير المتابعة المستمرة لسير عملية الامتحانات بجميع اللجان ، بجانب التدخل السريع لحل أي مشكلات أو عقبات قد تواجه الطلاب ومواجهتها بشكل فوري وفعال.
 
كما أن أعمال التصحيح سوف تتم مباشرة عقب انتهاء الامتحانات من أجل سرعة رصد الدرجات وإعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية في أقرب وقت ممكن.