البدء في إجراءات تشغيل 4 مصانع متوقفة منذ 6 سنوات بسبب الروتين في المنيا

أمل جديد وتفاؤل يخيم علي محافظة المنيا بعد الخطوات الجادة التي يتخذها المحافظ اللواء عصام البديوي، في تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة ومنطقة حرة ومنها المنطقة النسيجية ، وغيرها من المصانع التي تم الموافقة عليها مؤخرا لجذب الاستثمار ودفع المستثمرين للمشاركة في التنمية والارتقاء بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة القبيلة .


وجاء لقاء "البديوي" مع أعضاء الهيئة العربية للتصنيع بعد اتصال هاتفي مع الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة، لدفع عملية التصنيع وإعادة تركيب وتشغيل 4 مصانع متوقفة من 6 سنوات بسبب الروتين داخل المنطقة الصناعية بالمطاهرة القبلية ،منها مصنع الأوكسجين والاستيلين والبلاستك ومصنع تجميع خزانات الوقود ، وفتح آفاق جديدة للاستثمار بالمحافظة لتكون مؤهله بشكل كامل لاستقبال المستثمرين الجادين، لإنشاء مصانع كبري تستوعب عدد كبير من الشباب ومنها مصنع للزيت وآخر للاسمنت .
 
قال أحمد سعد رئيس مجلس إدارة شركات الهيثم بالمنيا، إن لقاء المحافظ بأعضاء الهيئة العربية للتصنيع جاء مثمرا حيث أكد المحافظ علي أهمية الصناعة وتشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتعود علي أبناء المحافظة بالخير .


وأشار "سعد" إلي أن اللواء عصام البديوي أبدى تجاوبا كبيرا مع مقترحات أعضاء الهيئة والأفكار المطروحة لإعادة الصناعة من جديد إلي المنطقة الصناعية ، ولفت إلي أن هناك الكثير من المستثمرين لديهم الرغبة في العمل، والاستثمار ولكن تخوفاتهم من الروتين هي العائق الحقيقي أمامهم.


وأوضح أهمية أن يكون محافظ الإقليم عقلية مستنيرة لديها رؤية ورغبة جادة للعمل الجاد، وأشار إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد طفرة كبيرة في الاستثمار في ظل التيسيرات المقدمة للمستثمرين ، تلك المصانع التي سيتم افتتاحها تعمل علي استيعاب المئات من الأيدي العاملة ، وتساعد في توفير فرص عمل جديدة أمام الشباب.


وفي نفس السياق، طالب عدد من المستثمرين بضرورة عمل حصر للأراضي الغير مستغلة بالمنطقة الصناعية وتخصيصها للمستثمرين الجادين من خلال قرارات جادة تدفع عجلة الاستثمار إلي الأمام.
 
يذكر أن المنطقة الصناعية تشهد في الأيام القادمة إنشاء أكبر منطقة حرة خاصة بالصناعات النسيجية والتي يتم إنشائها علي مساحة 306 فدان بالإضافة إلي قيام المحافظة بإعداد مذكرة خاصة بأرض شركة النيل لحليج الأقطان لتحويلها إلي منتجع فندقي علي اعلي مستوي.