بالفيديو.. وزير الأوقاف يتبرأ من تصريحات »عبد الجليل«: ويؤكد: لن نسمح لأحد بإثارة الفتن

استنكر وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، تصريحات سالم عبد الجليل وكيل الوزارة السابق، بشأن المسيحيين، قائلا: "لن نسمح لأحد بإثارة الفتن".
وتبرأ وزير الأوقاف - خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" المذاع على قناة on_e اليوم الأربعاء 10 مايو- من هجوم سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف السابق على المسيحيين، مؤكدًا أنه أصبح من الآن لا علاقة له بالأوقاف سواء من قريب أو بعيد، حيث تمت إقالته.    
وتابع: "وزارة الأوقاف لن تسمح لسالم عبدالجليل بصعود المنبر حتى يبدي تصريحًا واضحًا واعتذارًا عما قال"، مشددًا على أن قناعاته الشخصية يجب أن تكون بعيدة عن المساجد والإعلام والمنابر.
وشدد وزير الأوقاف، على أنه لن يسمح بإثارة الفتن بين المسلمين المسيحيين وندعو البرامج لعدم استضافة هؤلاء، قائلا :" من يبحثون عن حب الظهور يجب إغلاق الأبواب أمامهم في كافة وسائل التواصل الإعلامي فالجهلاء لا يعرفون فقه الأولويات"، مؤكدًا أن العاقل يعمل على ما يجمع ولا يفرق.
وشدد "جمعة" على إنه لا يوجد دين يبيح قتل وتكفير الناس أو الزنا أو الغش أو الكذب، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي والمسيحي يؤكدان على الرحمة والأمانة والوفاء والصدق والإنسانية وإتقان العمل.