«الصحفيين» تنظم حفل تأبين للكاتب الراحل السيد ياسين

نظمت نقابة الصحفيين، الإثنين 8 مايو، حفل تأبين للدكتور السيد ياسين أحد موسسي مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

وقال عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن اليوم له معنى خاص لتأبين مفكر له طبيعية خاصة لأنه حالة خاصة فهو صحفي وباحث وسياسي ومفكر ورمز من رموز الأهرام.

وأضاف: "طول الوقت كان يمثل ذاكرة الأمة ورجل موضوعي لم تأخذه الرياح يمينا أو شمالا رغم كل العواصف التي مر بها في حياته، كما أنه لم ينحني ابدا وحافظ علي قوامه الثقافي والفكري والإنساني".

وأوضح: "كان السيد ياسين دائم التواصل والحديث مع الشباب بكل طاقة وأمل، وهذا ما نفتقده الأيام الحالية حيث نفتقد من يرعى الأجيال الشابة والناشئة ويستمع إليها".

وأكد أنه يستحق عمل فيلم تسجيلي عنه وعمل عشرات الاحتفالات له وهو ما سنقوم به الفترة المقبلة، وخصوصا أننا نعاني من محنة في الثقافةأ مضيفا أنها محنة طارئة تحتاج الكثير مثل ياسين ياسين وأن ننهل من فكره وخبرته وكتاباته.

ويعد السيد ياسين واحد من أهم المفكرين والكتاب الذي ساهم بكتاباته المتعددة في لفت انتباه الأمة إلى ما تعانيه من مخاطر وتحديات، كما ساهم في نشر الوعي بأهمية العلم والمعرفة والثقافة كما أنه لم يكن صحفيا في الأهرام فقط بل كان علما من أعلام الصحافة والفكر في مصر فهو واحد من قلائل أسسوا مركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام وعشرات مثله في ربوع الوطن العربي مرسين لتقاليد تحترم الفكر والرأي الآخر.