جمعية مصدري نباتات الزينة تطالب الزراعة بمعرض دائم طوال العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تقدمت جمعية منتجي ومصدري نباتات الزينة بطلب رسمي إلي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للحصول علي موافقتها بإقامة معرض دولي دائم طوال العام بحديقة الاورمان بعد نجاح المعرض في تحقيق فائدة اقتصادية وخلق فرص جديدة للسوق المصري في هذا المجال.

وناشدت الجمعية وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة بالاستجابة لطلباتهم للعمل علي زيادة الانتاج والاهتمام بالتصدير.

وتضمنت المذكرة عرضا مفصلا للفوائد  التي ستعود بالنفع ومنها تنمية صادرات مصر الخارجية لتوفير العملة الأجنبية و فتح اسواق جديدة خارجية وداخلية وتوفير فرص العمل لخفض نسبة البطالة ،وخلق فرصة امام وزارة الزارعة لانشاء بورصة متخصصة علي غرار ما يحدث في هولندا ودبي وغيرها من بلاد العالم فضلا عن توفير المعرض لاحتياجات مصر وخاصة العاصمة الادراية الجديدة التي تحتاج إلي زراعات بعده مليارات.
 
كما عددت الجمعية المزايا التي ستعود علي الحديقة نفسها وتتمثل في رفع كفاءه حديقة الاورمان من حيث الخدمات لزوار الحديقة وجلب العديد من الزوار للحديقة طوال العام وليس في مده محددوة بالإضافة إلي زيادة دخل الحديقة من مقابل الايجار الشهري وعائد رسوم دخول الزائرين .