الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: إعداد وتأهيل ذوي الإعاقة

كمال حسن علي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية
كمال حسن علي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية
قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية كمال حسن علي، إن إعداد وتأهيل ذوي الإعاقة أمر هام، والعمل على ضمان حصول هؤلاء الأشخاص على جميع حقوقهم كاملة في جميع المجالات الذين يصل تعدادهم، إلى نحو 15% من سكان الكرة الأرضية.
وأشار خلال كلمته بالمؤتمر السادس لذوي الإعاقة إلى أن نسب توظيف ذوي الإعاقة، لا تزيد عن 50% وتواجه بالمدارس لا يزيد عن 40% دون غيرهم، مما يعني أن الطريق مازال طويلا من أجل العمل على حصولهم،على مزيد من الحقوق.
وأضاف أن تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قادرة على توظيف أقصى القدرات للأشخاص ذوي الإعاقة . 
ومن جانبه قال أشرف مرعي رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة، إن المؤتمر رسالة لاهتمام الدولة بذوي الإعاقة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتمكينهم في جميع المجالات متوجها بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان عام 2018 عام ذوي الإعاقة.
وأضاف مرعي خلال كلمته بالمؤتمر السادس لذوي الإعاقة،   أن تمكين ذوي الإعاقة يمكن أن يضيف 7% إلى الناتج المحلي . 








وعلى صعيد متصل قالت  عبير  شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان وزارة الاتصالات  تسعي الي ان يتمتع  جميع  المواطنيين  وبفرص  متساوية لاستخدام  التكنولوجيا كما  تولي اهمية قصوي لازالة الحواجز  التي تحول امام تمكين ذوي  الاعاقة للوصول الي تكنولوجيا المعلومات . 




  وكان قد حضر المؤتمر وزير التنمية المحلية  ومحافظي البحر الاحمر والجيزة والقاهرة ووزيرة التضامن الاجتماعي وزير الاتصالات.