الأطباء ترفض محاو?ت الإستيلاء على أرض مستشفى العباسية

استقبلت النقابة العامة للأطباء العديد من شكاوى العاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية ، وبعض مستشفيات الصحة النفسية على مستوى الجمهورية.

وأوضح العاملين من خلال شكواهم بأنهم فوجئوا بالعديد من المخاطبات المتبادلة بين محافظة القاهرة ووزارة الصحة في محاولة للاستيلاء على أرض مستشفى العباسية وبعض الأراضي المحيطة بها ، وهو ما دعا العاملين إلى القيام بوقفة احتجاجية غدا الساعة العاشرة صباحا للاعتراض على محاولة ا?ستيلاء والمطالبة باحترام القانون رقم 144 لسنة 2006 وقرار مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2016 باعتبار بعض مباني المستشفى أثر تاريخي ?يجوز التعرض له ، بالإضافة إلى منع محافظة القاهرة أو أي جهة أخرى من الإستيلاء على أي قطعة من ارض مستشفى العباسية.

كما طالب العاملين بضرورة سرعة النظر في القضية المقامة من المستشفى ضد محافظة القاهرة والخاصة بوضع اليد على جزء من أرض المستشفى ومنع المرضى من ا?نتفاع بها وهي حديقة العروبة.

وتؤكد النقابة العامة للأطباء على دعمها لمطالب العاملين في مستشفى العباسية للصحة النفسية وتبدى تخوفها من هذه المخاطبات الرسمية والتي تسعى إلى أخلاء مستشفى العباسية من المرضى والعاملون بها ونقلهم إلى أطراف العاصمة.