مميش: إزالة جميع عقبات الاستثمار بمنطقة قناة السويس

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

قدم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للتنمية الاقتصادية بمنطقة قناة السويس، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تكليفه برئاسة هيئة التنمية الاقتصادية لقناة السويس، فضلا عن توجيهه الشكر لوزيره الاستثمار.
 وأضاف مميش - خلال مؤتمرا صحفيا،  بمقر الحكومة الدائم- أن هناك تكليفات من رئيس الجمهورية بحل  مشكلات المستثمرين لجذب أكبر عدد  المستثمرين  في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وتابع قائلا: "لن تكون هناك مشكلات للمستثمرين في  منطقة قناة السويس"، مشيرا إلى انه يسعى قبل 30 يونيو 2018، أن يكون مشروع تنمية قناة السويس واقع على الأرض مع الأخذ في الاعتبار إقامة مشروعات كثيفة العمالة.
 ومن جانبها كشفت د.سحر نصر وزيرة الاستثمار، أن الاتفاق سيسمح للشركة بضخ 400 مليون دولار استثمارات مباشرة في منطقة قناة السويس.
وأضافت أن الاتفاق سيسمح بالتوقيع على إنشاء أول منطقة إقليمية للطاقة في منطقة قناة السويس.
وأشارت أن وزارة الاستثمار تسعى لإنشاء منطقة حرة في قناة السويس، منوهة إلى أن ما حدث يعد بمثابة مثال جيد للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
وشهد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم الخميس، توقيع اتفاقية تسوية نزاع بين شركة سونكر لتمويل السفن والهيئة العامة للتنمية الاقتصادية بمنطقة قناة السويس ومؤسسة موانئ دبي العالمية يسمح للشركة باستخدام رصيف حاويات في منطقة قناة السويس .