ننشر منطوق الحكم بقضية معركة الدابودية والهلايل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، بقبول الطعن المقدم من 65 متهما على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تتراوح ما بين المؤبد إلى الإعدام، في قضية أحداث أسوان المعروفة إعلاميا بمعركة الدابودية والهلايل، التي أوقعت 28 قتيلا وعشرات المصابين في يونيو 2014.

قررت المحكمة رفض طعن النيابة العامة على الأحكام الصادرة بحق 25 آخرين في القضية، وكذا عدم جواز الطعن لـ19 متهما لصدور الأحكام غيابيا ضدهم.

وجاء نص منطوق الحكم " حكمت المحكمة، أولا بعدم جواز الطعن المقدم من المحكوم عليهم رمضان حسن عبد الواحد، وميسرة هلال أبو زيد محمد، وعارف صيام حسن نورى، وعثمان كابوش عثمان على، وياسين مصطفى محمد عبد الباسط، وسيف أبو القاسم حسن معروف، وعبدالله عارف صيام حسن، وطه عارف صيام حسن، ومحمد رمضان حسن عبد الواحد، ومحمود أحمد بشير عباس، ومحمود حسين الدابودى، وإبراهيم محمود أبو بكر عادل، وأحمد جمعة أحمد درديرى، ومحمد مصطفى على، ومحمد مصطفى عبد العزيز على، وعلى محمود أحمد محمود، ومنصور على محمود طه، وسيد بحر أبو بكر خليل، ورمضان حسن على إبراهيم.

ثانياً عدم قبول الطعن المقدم من النيابة العامة شكلا، ثالثا قبول عرض النيابة العامة للقضية والطعون المقدمة من باقي المحكوم عليهم شكلا، وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه وإعادة القضية إلى محكمة جنايات أسوان للفصل فيها مجددا من هيئة أخرى.