بالفيديو .. رخا: التشاور المستمر بين الدول العربية يساعد على التوافق بشأن مكافحة الإرهاب

 السفير رخا أحمد حسن
السفير رخا أحمد حسن
أشاد عضو المجلس المصري للشئون الخارجية السفير رخا أحمد حسن، بتوقيت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات والتي وصفها بأنها "مهمة للغاية " خاصة للتشاور الدائم بين الدول العربية خلال المرحلة الحالية التي يمر بها العالم العربي من إهدار مواردها البشرية والطبيعية.

واقترح خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الآن" المذاع على قناة اكسترا نيوز اليوم الخميس 4 مايو أن يتفق قادة الدول العربية في قمتهم القادمة على أن تتم الاستقبالات الأخوية فيما بينهم بدون سلامات جمهورية لأنه يجب عدم تضييع الوقت في السلام الجمهوري .

وشدد " رخا" على ضرورة أن يكون هناك تشاور مستمر بين الدول التي بينها توافق كبير مثل مصر والإمارات، مؤكدا أن هذا  يساعد في إزالة الخلافات العربية ومكافحة الإرهاب ودعم التنمية . 

وأوضح " عضو المجلس المصري للشئون الخارجية" أن الجهود المصرية الإماراتية التي أدت إلى عقد لقاء مهم في القضية الليبية يجمع بين حفتر والسراج، بالإضافة إلى استمرار التشاور في الأزمة السورية.

وأشار "رخا" إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تبدأ المفاوضات فيما بينها بمجرد وصول الرئيس بالطائرة، مؤكدا أن ما يحدث نواحي شكلية ولكنها مهمة في توفير الوقت، ويقلل الخلافات وينشط الدبلوماسية الوقائية.