الإسكان: 12مليون دولار حصيلة حجز أراضى بيت الوطن حتى الآن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


 قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن اليوم الأول لحجز أراضى بيت الوطن  شهد إقبالا كبيرا على الحجز، وبلغت قيمة التحويلات النقدية لمقدمات الحجز في اليوم الأول ما يزيد على 12 مليون دولار.


 وأوضح مدبولى  أن  أراضي "بيت الوطن"، والوحدات السكنية لمشروعات: الرحاب ومدينتي ودار مصر، التي طرحتها الوزارة للمصريين بالخارج،


ووجه الوزير -في تصريح، اليوم الخميس- الشكر لجميع مسئولي البنك المركزي، ووزارة الاتصالات، على التنسيق والتعاون الكامل، سواء في تدشين الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، ومتابعته على مدار الساعة أو في تذليل أي عقبة، والرد على تساؤلات الراغبين في الحجز، بشأن التحويلات البنكية للمقدمات. 
وكشف المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، عن أن هناك مدنا تم حجز الأراضي الموجودة بها مبدئيا بالكامل، ومنها مدينة العبور، كما يوجد إقبال كبير على حجز أراضي القاهرة الجديدة، وبالنسبة للوحدات السكنية المطروحة، أوضح أن كل المعروض شهد إقبالا كبيرا حتى الآن على الحجز المبدئي. 
وأعلن المهندس خالد عباس تفاصيل الاشتراطات التخطيطية، وحساب نسب التميز لقطع الأراضي السكنية المطروحة ضمن مشروع بيت الوطن بالمدن الجديدة، وتفاصيل الاشتراطات العقارية، والمالية، وقواعد إلغاء التخصيص للأراضي السكنية، ووحدات "مدينتي" و"الرحاب" و"دار مصر".
واشار إلى أنه تم صباح أمس الأربعاء فتح باب الحجز لـ3738 قطعة أرض بـ9 مدن جديدة، و6220 وحدة بـ"الرحاب ومدينتي ودار مصر"، تم طرحها للمصريين في الخارج، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز #### "www.nuca.gov.eg"####.