ننشر قرارات المحاكمات... وأبرزها أحداث مكتب الإرشاد و استئناف الإعلامية ريهام سعيد

تنشر بوابة «أخبار اليوم»، أبرز قرارات المحاكمات، الأربعاء 3 مايو، وكان أبرزها تأجيل معارضة الإعلامي أحمد موسي، وتأجيل قضية أحداث مكتب الإرشاد.

قتل حارس قاضي أحداث الإتحادية:
أجلت محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، اليوم الأربعاء، نظر جلسة الطعن المقدم من 21 متهما على أحكام الإعدام والسجن المؤبد، على خلفية إتهامهم بقتل رقيب شرطة من القوة المكلفة بتأمين منزل المستشار حسين قنديل، عضو اليمين في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، بقضية أحداث الإتحادية، إلى جلسة 17 مايو، لاستمرار المداولة.

معارضة الإعلامي أحمد موسي:
قررت محكمة جنح أول مدينة نصر، تأجيل المعارضة المقدمة من الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه في سب عبد المنعم أبو الفتوح، لجلسة 10 مايو لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة.
كانت محكمة جنح أول مدينة نصر، قضت في يونيو 2015 بحبس الإعلامي أحمد موسى، لمدة عام، وتغريمه 10 آلاف جنيه، لاتهامه بسب وقذف عبد المنعم أبو الفتوح.

محاكمة ضابط وأمين شرطة بتهمة تهريب رجل أعمال:
قررت محكمة جنح الوايلى، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تأجيل محاكمة ضابط وأمين شرطة بتهمة تهريب رجل أعمال محبوس أثناء عرضه على المحكمة بالعباسية، لجلسة 8 مايو، للإعلان.
ووافق النائب العام المستشار نبيل صادق، في وقت سابق، على إحالة ضابط وأمين شرطة فى الدعوى رقم 2537 لسنة 2017 جنح الوايلى، إلى المحاكمة العاجلة محكمة الجنح بتهمة مساعدة رجل أعمال محبوس على ذمة قضايا على الهرب.فيما قررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام الأول للنيابات، فى وقت سابق، حبس ضابط من قوة قسم البساتين وأمين شرطة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتمكين رجل أعمال محبوس في قضية تزوير من الهرب، أثناء عرضه على المحكمة بالعباسية، كما وجهت لهما تهمة الإضرار العمدي بجهة العمل "وزارة الداخلية"، وطلبت النيابة تحريات الأمن العام حول الواقعة.

أحداث مكتب الإرشاد:
أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، الدائرة 11 إرهاب المنعقدة بمعهد أمناء طرة، جلساتها المسائية لمحاكمة 13 متهمًا بـ»أحداث مكتب الإرشاد« لجلسة 15 مايو القادم.
أمرت المحكمة بانتداب علاء علم الدين المحامى للدفاع عن محمد محمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الأخوان، وصرحت بانتقال موثق الشهر العقاري لعمل توكيل خاص منه للحضور به في الجلسة القادمة.
استئناف الإعلامية ريهام سعيد:
قررت محكمة جنح مستأنف الهرم، تأجيل نظر استئناف الإعلامية ريهام سعيد والصحفي أحمد الهواري على حكم حبسهما 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه، في اتهامها بتشويه سمعة الفنانة زينة لجلسة 10 مايو، للفصل في طلب رد المحكمة.

طعن النادي الأهلي:
قررت الدائرة الثالثة، بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عبدالسلام النجار، تأجيل الطعن المقام من عادل الأعصر وإبراهيم فكري، الممثلين القانونيين عن النادي الأهلي على الحكم الصادر في الدعوتين المقامتين من وائل عِوَض وأشرف محمد أعضاء النادي بفرع الشيخ زايد، بإدراج اسمائهما في كشوف الجمعية العمومية لجلسة ٩ مايو الجارى.