الخارجية الروسية: نرحب باستعداد طرابلس وطبرق للحوار لحل الأزمة الليبية

 أعلنت وزارة الخارجية الروسية ، أن موسكو ترحب باستعداد طرابلس وطبرق الانخراط في حوار بناء يهدف للخروج بحل سياسي للأزمة الليبية.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" ، عن وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني قوله:"نرحب في موسكو بالاستعداد الذي تبديه السلطات في طرابلس والقيادة السياسية - العسكرية في طبرق للبدء بحوار بناء يبحث فيه الطرفان السبل التي تخرج ليبيا من أزمتها السياسية التي طال أمدها".
وعن دور الدبلوماسية الروسية في عملية التسوية بين طرفي النزاع الليبي ، قال البيان:" الجانب الروسي مستمر ببذل الجهد من خلال التواصل مع الطرفين الليبيين للتوصل لإجماع وطني يفضي إلى سلطة موحدة تحافظ على سيادة ووحدة واستقلال ليبيا".
يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أكد لرئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو في مارس الماضي أن موسكو تريد أن ترى ليبيا دولة موحدة ومزدهرة تعتمد على مؤسسات دولة قوية ولها جيش لديه استعداد قتالي عالي.
واعتبر لافروف أن ذلك سيصب بالدرجة الأولى في مصلحة الشعب الليبي نفسه، وكذلك في مصلحة تعزيز الأمن الإقليمي وتوفير الظروف لاستعادة ليبيا لعلاقاتها الكاملة مع جميع الشركاء وبينهم روسيا.