رئيس الوزراء يلزم الجهات الحكومية بتنفيذ قرارات «الأعلى للأمن السيبراني»

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل
 أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 994 لسنة 2017، جاء في مادته الأولى أن تلتزم كافة الجهات الحكومية بكافة مستوياتها وشركات قطاع الأعمال العام بتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الأعلى للأمن السيبراني.
 يأتي ذلك فيما يتعلق بتأمين البنية التحتية الحرجة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، واتخاذ كافة الإجراءات الفنية والإدارية لمواجهة الأخطار والهجمات السيبرانية وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني .
وتضمن القرار المنشور بعدد الجريدة الرسمية الصادرة الأربعاء 3 مايو، في مادته الثانية أن يتولى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وضع وتحديد قواعد وإجراءات تأمين البنية المعلوماتية الحرجة لقطاعات الدولة، ومتابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المجلس الأعلي للأمن السيبراني وتطبيق أحكام هذا القرار.
وجاءت المادة الثالثة من القرار بان ذلك يتم مع عدم الإخلال بأي عقوبات جنائية قد تنشأ نتيجة وقوع أضرار جسيمة تتعلق بعدم الالتزام بتأمين البنية التحتية الحرجة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويسأل تأديبيا كل موظف أو عامل يخالف قرارات المجلس الأعلى للأمن السيبراني، ويتم العمل بالقرار في اليوم التالي من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.