الرشيدي : الكويت تتصدر مؤشرات حرية الصحافة خليجيا

أكد الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية خالد الرشيدي، أن الكويت تتصدر مؤشرات حريات الصحافة خليجيا والثالثة عربيا منذ عدة سنوات، مشيرا إلى تطلعه لمزيد من ضمان حرية الصحافة ووسائل الإعلام الجديد.


ولفت الرشيدي إلى مشاركة الكويت في الاحتفال الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي تستضيفه العاصمة الإندونيسية جاكرتا .


وأوضح أن المؤتمر يناقش على مدى أربعة أيام عدة محاور منها حرية الصحافة في عصر اندماج وسائل الاتصال وحماية الصحافيين والتعبير الفني وتغطية قضايا اللاجئين والمهاجرين ودور وسائل الإعلام في مكافحة التطرف والإرهاب.


وذكر أن مشاركة دولة الكويت في هذا اللقاء النوعي الذي يجمع ألف صحافي وإعلامي من مختلف دول العالم تمثل فرصة ثمينة لتوضيح تاريخ حرية الصحافة في الكويت وعقد لقاءات جانبية مع عدد من المشاركين في المؤتمر.


وأشار "الرشيدي" الذي يرأس الوفد الكويتي في هذا الحدث إلى أن المشاركة في المؤتمر تعتبر فرصة للاستفادة من تجارب الدول الأخرى في كيفية تحقيق التوازن بين الحرية والمسؤولية في العمل الصحفي والإعلام