5 وزراء يشهدون الملتقى السنوى الثالث للمسئولية المجتمعية.. 8 مايو

 د.سحر نصر وزير الاستثمار
د.سحر نصر وزير الاستثمار

 
<
المواطنة الصالحة ومحاربة الفساد ودعم التنمية المستدامة أهم محاور الملتقى  


تنطلق فعاليات الملتقى السنوي الثالث للمسئولية المجتمعية في مصر لعام 2017 تحت عنوان "دور القطاع الخاص في دعم البرنامج الاقتصادي الشامل لتحقيق التنمية المستدامة"  بحضور 5 وزراء بأحد فنادق مدينة نصر يومي 8 و9 مايو.

ويأتي الملتقى  في إطار الرؤية الشاملة للدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مصر 2030 وعرض خطط الحكومة وتوحيد جهود القطاعين الحكومي والخاص مع منظمات المجتمع المدني في مجال المسئولية المجتمعية .
قال حسن مصطفي مؤسس إحدى الشركات المتخصصة في مجال المسئولية المجتمعية أنه يشارك فى الملتقى د.سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى ود. هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري و غادة والــى، وزير التضامن الاجتماعى ود. محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ود. هشام الشريف، وزير التنمية المحلية بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات العامة والمسئولين الحكوميين وممثلي شركات القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني .
وقال إن محاور الملتقي تتضمن هذا العام كيفية تحقيق المواطنة الصالحة في المجتمعات النامية وآليات محاربة الفساد والقضاء على المحسوبية لخلق الكفاءات وإعادة الانجازات وكفاءة المؤسسات الحكومية وقدرتها على تحقيق النمو، إضافة إلى كيفية دعم وتحقيق الاستدامة عن طريق دعم وتحفيز المناطق الصناعية والمشروعات الناشئة ودمج الاقتصاد الرسمي مع الاقتصاد غير الرسمي وإجراء الإصلاحات التشريعية والقانونية والمالية والضريبية وطرح خطط الدولة للاستثمار في المحافظات وإلقاء الضوء على نموذج القرية المستدامة وكيفية تطبيقه وتعميمه .
وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي واشرف العربي وزير التخطيط السابق و أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق قد أشادوا بدور الملتقى في دورته الأولى والثانية، حيث أكدت والي على أهمية المسئولية المجتمعية للشركات فى مشاركة الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في القضايا التنموية وتبنت الدورة الثانية في عام 2016 توصيات جديدة منها إطلاق مبادرة "بنكمل بعض" للتكامل والتعاون بين شركاء التنمية و مبادرة "انطلق" لإعداد قاعدة بيانات تفاعلية للعمالة وذلك لتوفير فرص التدريب والتأهيل الفني لرفع كفاءتهم وقدراتهم .