وزير التعليم: أتواصل مع المعلمين عبر السوشيال ميديا لحل مشاكلهم

كشف د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه عرض على اجتماع الحكومة اليوم الوضع في الوزارة والخطوات التي يجب تنفيذها لإعداد شباب مصر للابتكار والإنتاج .

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الحكومة،  أن الوزارة بها عدد ضخم من العاملين يصل إلى 1.3 مليون يلزم لهم مرتبات شهريه ضخمة .

ولفت الوزير،  إلى أنه كانت هناك حالة من التوتر الشديد بين المعلمين  بسبب المرتبات والنقل والانتداب وان هذا واضح جدا من خلال ائتلافات المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والتى  تطالب أغلبها  بنقل وانتداب وحوافز، مشيرا إلى  أنه يتواصل مع السوشيال  ميديا ليل نهار لاطمئنانهم  المعلمين وأولياء الأمور .

وأكد الوزير، أن الوزارة تسعى لإيجاد  مدرس متميز، منوها إلى ان "برنامج المعلمون أولا"  الذى تم تطبيقه يهدف لتدريب المعلمين لافتا إلى أنه تم تدريب 10 آلاف معلم، كما سيتم تدريب نصف مليون معلم على مدار 12 شهر.

أعلن الوزير  تطبيق التجربة بداء من العام الدراسي 2017/2018 وان الوزارة اتفقت مع وزارة الاتصالات للعمل على حل اي مشاكل وفي حال وجود مشاكل سيتم إعادة طباعة الكتب لافتا لان التجربة وفرت على الوزارة ملايين الجنيهات،  و أنه سيتم تخفيض من 20% الى 30%‏ في المرحلة الابتدائية والإعدادية .

وأوضح أنه يعمل على حل كافة المشاكل التي يعاني منها المعلمين فضلا عن تطوير الكتب الدراسية  فالعالم كله الآن أصبح رقمي ولابد من النظر للمستقبل،  كما انه سيتم إطلاق تجربة تغيير الكتب الدراسية على الصف الأول والثاني الثانوي كاختصار الدروس وإعطاءهم فقط ملخص للدرس وان يتم دراسة باقي المنهج من خلال بنك المعرفة.








 وأشار الوزير  الى ان بنك المعرفة انفق عليه مبالغ كبيرة لإفادة طلاب التعليم العالي والابحاث وأن البنك نفسه أكبر من مكتبة للكونجرس ، وأنه تم مناقشة بنك المعرفة مع وزير التعليم العالي والصحة والاتفاق على ضرورة استغلال البنك وقد يتم ربطه بالترقيات .