ختام دورة تدريب وتأهيل الشباب على المجالات الفندقية والحرفية

جانب من الختام
جانب من الختام


اختتمت الدفعة الثانية لعدد 93 متدرب من برنامج التدريب الفندقي  دورتها التدريبية بالمعهد القومي للإدارة  .
يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المعهد القومي للإدارة ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في ديسمبر 2016 .
 و يهدف إلى قيام المعهد القومي للإدارة بتقديم الخدمات التدريبية والتكنولوجية والإستشاريه لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج .
ويتضمن  البروتوكول تقديم خدمة تدريبية متميزة للشباب في مجالات فندقية وحرفية وذلك في المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة الغير شرعية .
 وتتضمن التعريف بسبل الهجرة الآمنة , نظرا لما يعانيه الشباب في هذه المحافظات من صعوبة كبيرة في إيجاد فرص عمل تكفل لهم حياه كريمة .
احتفل المعهد بتخريج الدفعة الثانية لعدد 93 متدرب من برنامج التدريب الفندقي حيث يدخل شريك مع المعهد القومى للإدارة في تنفيذ البرنامج المشار الية( مؤسسة مصر الخير ) , وذلك لما لديها من سابق خبرة في تنفيذ هذه النوعية من البرامج التدريبية , ولما لديها من شراكة مع كلية السياحة والفنادق ـ جامعة حلوان وهى من الجهات الرقابية على التدريب الفندقى , وأيضا لتواجد المؤسسة في المحافظات المستهدفة من التدريب بشكل دائم , مما يساعد في تحقيق الأهداف القومية المنشودة من هذا البرنامج .
كما انة ولأول مرة بالبرنامج يتم تخريج دفعة من ذوى الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم (تخصص استيوارد ) من ضمن المتدربين وذلك ايمانا بحقهم في الحصول على فرص للتدريب والتوظيف .