بالفيديو .. خبيرة مصرفية : قانون الاستثمار الجديد منح حوافز خاصة لتنشيط الاقتصاد

د . بسنت فهمي
د . بسنت فهمي
أكدت عضو مجلس النواب والخبيرة المصرفية د.بسنت فهمي، أن قانون الاستثمار الجديد الذي تم مناقشته بالأمس أمام البرلمان يهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين ووضع حد أقصى للفترة الزمنية لإنهائها، قائلة: "مناقشة القانون طولت جدا وبقا شكلنا داخليا وخارجيًا أكننا مش عارفين نعمل قانون".
وأضافت"فهمي" - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة on live اليوم الإثنين 1 مايو- أن مناقشة قانون الاستثمار الجديد بمجلس النواب منح حوافز خاصة لجذب الاستثمار في مناطق وقطاعات التنمية المستهدفة والعمل على سرعة تسوية المنازعات بما يضمن تحقيق الاستقرار في السياسات الاستثمارية وإعلاء مبادئ الحوكمة والشفافية.
وتابعت: "زيادة معدلات التضخم قد يدفع لتغيرات في برنامج الإصلاح الاقتصادي"،  موضحة أن مصر في وضع اقتصادي غير مستقر وأنها ضد خفض الدعم النقدي بشكل كلي قائلا :" الحكومة بتزعل عشان بقول الحق".
وشددت "فهمى" على أن هناك تضخما بالاقتصاد المصري، ولابد من التحرك السريع لإنقاذ الوضع الاقتصادي، منوهة أن اللجنة الاقتصادية انتهت من مناقشة قانون الاستثمار بشكل نهائي والتي وصفت مناقشة القانون بـ "الولادة المتعثرة". 
وأشارت "الخبيرة المصرفية" إلى أن جذب الاستثمار لا يعتمد على إصدار قانون الاستثمار وإنما هناك حزمة من القوانين يجب أن تصدر أيضًا كقانون الإفلاس والعمل ويجب الضرب بيد من حديد على البيروقراطية لافتا إلى أنه لم يعد لدينا رفاهية الوقت للاستمرار بهذا الوضع.