مصرللطيران: بوصول الطائرة الجديدة نمتلك 23 طائرة B737-800

صرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران وبوصول الطائرة الجديدة من هذا الطراز تكون مصر للطيران تمتلك  23 طائرة من طراز .B737- 800 NG.

وأكد مسلم خلال مراسم استقبال الطائرة إن وصول الطائرة الثالثه الجديدة يشهد طابعًا خاصاً في استقبالها عن ما سبقها من الطائرات، حيث تأتي متزامنة مع حلول العيد ال85 للشركة، لذا فقد حرصنا أن يكون الاحتفال بالعام الخامس والثمانين مختلفًا تماماً".

 وأضاف مسلم خلال مراسم استقبال الطائرة الثالثة الجديدة لمصرللطيران أنه تم تزيين الطائرة الثالثة بتصميم شعار جديد يواكب الحدث وحيث أن  الطائرات عنصراً أساسيا ومهماً لإبراز العلامة التجارية للشركة والمنتج المقدم للعملاء والتجربة التي توفرها الطائرة لركابها، جاءت فكرة الاحتفال في الشكل والمظهر الخارجي للطائره وتم تطبيق ذلك على ذيل الطائرة وفقًا للألوان الخاصة بمصرللطيران وطبقاً للمعايير و المواصفات العالمية.

كان  مطار القاهرة الدولى استقبل  ظهر الأحد 30 أبريل الطائرة الثالثة الجديدة لمصرللطيران من طراز البوينجB737-800 NGs قادمة من مطار مصنع رينتون بمدينة سياتل الإمريكية وعلى متنها وفد الشركة المكلف بإنهاء اجراءات إستلامها لتنضم إلى أسطول مصرللطيران ضمن خطة تحديث أسطول الشركة الوطنية.
"
وكان في استقبال الطائرة شريف فتحى وزير الطيران المدني، لدى وصولها مطار القاهرة وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار شريف عزت رئيس شركة الخطوط، ومجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.

وتم تحمل رقم Ms 8585 وتسجيل حروفSU-GEH ورقم مسلسل MSN63800 تم انهاء كافة الإعتمادات اللازمة للطائرة ومنها تفتيش ادارة الطيران المدني الأمريكي FAA والموافقة على التصدير يليها اعتماد سلطة الطيران المدني المصري وتم تحميل كافة بيانات وأنظمة مصر للطيران على أجهزة الكمبيوتر بالطائرة وغيرها من تجهيزات مصرللطيران.