بالفيديو.. السفيرة جيلان علام: زيارة بابا الفاتيكان رسالة سلام إلى العالم

مساعد وزير الخارجية الأسبق السفيرة جيلان علام
مساعد وزير الخارجية الأسبق السفيرة جيلان علام
أكدت مساعد وزير الخارجية الأسبق السفيرة جيلان علام، أن هناك رسائل سياسية غير مباشرة من زيارة البابا فرانسيس القاني بابا الفاتيكان لمصر تتجلى في إصرار البابا على زيارة مصر رغم التطورات في المنطقة والعمليات الإرهابية في مصر خاصة مع وجود مؤتمر للسلام منعقد في مصر خلال هذه الأيام .
وأضافت "علام" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك عندنا" المذاع  على فضائية  المحور  اليوم السبت 29 ابريل، أن بابا الفاتيكان أرسى قواعد يجب التطرق إليها لكونها مفاتيح للجميع ومنها أن مصر هي مصدر الديانات السماوية وضرورة تعليم الأجيال المقبلة أنه لا ازدهار للإنسانية إلا بالاعتراف بالآخر ومحاربة العنف والشر ودور مصر في محاربة الإرهاب.
وتابعت: "البابا فرانسيس الثاني بابا الفاتيكان هو الأب الروحي لعدد 1.4 مليار مسيحي كاثوليكي في العالم وحديثه حول قدومه إلى مصر حاجا من أجل السلام تعد رسالة واضحة تدعم موقف مصر ووضعها بين دول العالم".
وأرجعت "جيلان" رفض تحرك البابا فرانسيس الثاني بابا الفاتيكان، بسيارة مصفحة أو رجال أمن مبالغ في عددهم للتأكيد على أمن وسلام الدولة المصرية . 
وأشارت مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أنه لا ازدهار للإنسانية إلا بالاعتراف بالآخر ومحاربة العنف والشر ودور مصر في محاربة الإرهاب.