الإحتفال باليوم العالمي لنظافة الأيدي في القاهره الأربعاء المقبل

يعقد  مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية  مؤتمرا عنوانه "اليوم العالمي لنظافة الأيدي: واجهوا مقاومة المضادات الحيوية.. الأمر بأيديكم" وذلك يوم الأربعاء القادم.
ويتحدث فيه كل من د.رنا حجيه، مديرة قسم مكافحة الأمراض السارية، في منظمة الصحة العالمية ود.منذر لُطيف، المسؤول الطبي، بمنظمة الصحة العالمية ود-باسم زايد، المسؤول الطبي،في  برنامج  مقاومة المضادات الحيوية.
من ناحية أخري وفي إطار النشاط الاجتماعي للأمم المتحدة يشارك تحالف الأمم المتحدة للحضارات في إطلاق مسابقة حول إعداد بحث عن مشاريع ابتكارية للترويج للحوار والتفاهم بين الثقافات، والتي تجري للعام الخامس علي التوالي، حيث أطلقت عام 2011، بهدف  دعم المسؤولية الاجتماعية للشركات داخل منظومة الأمم المتحدة.
والمنظمات  المؤهلة عليها التقدم بطلب ترشيح مشروعها في موعد أقصاه يوم 31 مايو الساعة الخامسة مساءا بتوقيت نيويورك، علي الموقع الالكتروني: interculturalinnovation.org. وستحصل العشر منظمات  الفائزة على جائزة الابتكار بين الثقافات وسيتم منحها مساهمة نقدية لمساعدة مشاريعها على التوسع والتكرار، وستكون الجائزة الأولى بمقدار 40ألف  دولار أميركي. 
كما ستشارك هذه المؤسسات في برنامج دعم مدته عام واحد يشمل التدريب وبناء القدرات، ورفع الوعي بها، والوصول إلى شبكة من صانعي التغيير العاملين في الحوار بين الثقافات، والتوجيه المستمر لمشاريعها.