الشرطة الألمانية تعتقل ضابطا بالجيش للاشتباه بتخطيطه لهجوم

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية
قال مكتب الادعاء العام في مدينة فرانكفورت الألمانية اليوم الخميس إن الشرطة اعتقلت ضابطا في الجيش للاشتباه بتخطيطه لهجوم وذلك دون ذكر تفاصيل عن الهدف المحتمل أو الدافع أو الأسلحة التي كان المشتبه به يخطط لاستخدامها.


ويخدم الضابط الألماني (28 عاما) وهو برتبة لفتنانت في كتيبة متمركزة ببلدة ايلكيرش الفرنسية جنوبي ستراسبورج واعتقل أمس الأربعاء في مدينة أوفنباخ شرقي فرانكفورت.


وقال مكتب المدعي العام في بيان إن الشرطة في ألمانيا وفرنسا والنمسا فتشت 16 عقارا أمس الأربعاء على صلة بالتحقيق في "شبهات بالتحضير لهجوم خطير وانتهاك قوانين الأسلحة والاحتيال".


وصادرت الشرطة هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر محمولة ووثائق مكتوبة.


وكانت السلطات النمساوية اعتقلت الضابط الألماني الذي لم يذكر اسمه في أواخر يناير كانون الثاني للاشتباه بإخفائه مسدسا غير مرخص في دورة مياه بالمطار الرئيسي في فيينا.


وذكر مكتب الادعاء العام أن تحقيقا لاحقا أظهر في فبراير شباط أن الضابط استخدم هوية مزورة لتسجيل اسمه كلاجئ سوري في مدينة جيسين القريبة من فرانكفورت في يناير كانون الثاني 2016.


وأشار إلى أن الضابط انتقل لاحقا إلى ولاية بافاريا الألمانية حيث تقدم بطلب لجوء وانتقل إلى مأوى للمهاجرين وبدأ في تلقي الرعاية الاجتماعية في يناير كانون الثاني.