مصر تشارك في معرض باريس للمنتجات اليدوية بباريس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


 تشارك مصر في معرض "Foire de Paris"، للصناعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال السلع التقليدية واليدوية والحرفية .


يقام المعرض بأرض المعارض بمنطقة "بورت دو فرساي خلال الفترة من 27 أبريل و حتى 8 مايو 2017، وذلك للمرة الأولى منذ 2008. 
وقال جمال فيصل، الوزير المفوض التجاري رئيس المكتب التجاري المصري بفرنسا- إن المشاركة المصرية في المعرض تمت بالتنسيق مع الهيئة المصرية للمعارض و المؤتمرات و شركة "«omexposium " المتخصصة في تنظيم المعارض الدولية بفرنسا.
و كشف رئيس المكتب التجاري إن مصر تشارك في معرض باريس للمرة الأولى منذ عام ٢٠٠٨، و أن الجناح المصري سيضم 14 شركة بمعروضات مختلفة مثل منتجات خان الخليلي، أباجورات، منتجات زجاجية، سجاد يدوي وغيره من الاكسسوارات ولوازم ديكورات المنازل.
و أضاف أن المشاركة المصرية في دورة المعرض هذا العام تركز على المنتجات الحرفية لما لها من إقبال شديد من الجانب الفرنسي و تتماشى كثيرا معه.
و اعتبر المستشار التجاري المصري في باريس أن مصر قادرة على المنافسة ولكنها نحتاج لفرصة التواصل الدائم مع أسواق العالم الخارجي ، ومثل هذه المعارض تتيح هذه الفرصة كمنتديات للتواصل المباشر والترويج للمنتجات المصرية من خلالها.
كما تطرق إلى المهام الأخرى للمكتب التجاري المصري في فرنسا و المتمثلة في مواجهة النزاعات التجارية إن وجدت، و الإشراف على اللجان والاتفاقات المختلفة والموقعة بين البلدين، فضلا عن توفير المعلومات الاقتصادية والتجارية الهامة للمؤسسات المصرية المعنية.