«عبد الغفار» يكلف لجنة خبراء ببحث ومتابعة تطوير التعليم العالي

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا مع فريق خبراء تطوير التعليم العالي المكلفين من الوزارة والاتحاد الأوروبي، لبحث آليات تطوير منظومة التعليم العالي من خلال التعاون بين لجنة الخبراء ومؤسسات التعليم العالي المختلفة في الدولة.
وأكد الوزير، على ضرورة الاستفادة من خبرات اللجنة والاتحاد الأوروبي في إعداد رؤى مستقبلية   لعدد من الملفات الهامة ومنها: التعليم الفني والتقني، وريادة الأعمال، وقواعد الترقيات، وزيادة القدرة الاستيعابية للطلاب في منظومة التعليم العالي، وتطوير المناهج بجميع التخصصات  لمواكبة سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي للحصول على خريجين لديهم العديد من المهارات في ريادة الأعمال وإنشاء شركات ومشروعات متناهية الصغر.
ووجه الوزير، فريق خبراء التعليم العالي بإعداد دراسات حول إنشاء كليات تكنولوجية بتخصصات مختلفة مرتبطة باحتياجات المحافظات المختلفة.
ودار نقاش مفتوح بين الوزير وفريق الخبراء حول كيفية تطوير منظومة التعليم العالي المصري والتحديات التي تواجهه وكيفية حل هذه المشكلات على المدى القصير والطويل.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمتابعة مخرجات وتوصيات اللجنة والخطوات التنفيذية لحل مشكلات التعليم العالي المصري. 
يذكر أن فريق عمل خبراء التعليم العالي يضم 15 عضوا من كبار الأساتذة في مختلف التخصصات العلمية.