»مستشفيات القليوبية« بلا أدوية.. ومصادر: «الدولار السبب»

تعاني مستشفيات محافظة القليوبية، من عدم وجود الأدوية الخاصة بالعناية المركزة والحضانات وكذلك أقسام الطوارئ.

ويقول مصدر مسئول بصحة القليوبية، إن هذه الأدوية غير متوفرة منذ ثلاثة شهور بالرغم من مخاطبة شركات الأدوية الموردة لمستشفيات القليوبية إلا أنها امتنعت عن التوريد بحجة ارتفاع أسعار الأدوية بشكل كبير والتعاقدات بالأسعار القديمة تتسبب في وقوع خسائر كبيرة لهذه الشركات.

 وأضاف المصدر أن أدوية أقسام الطوارئ غير متوفرة بالمستشفيات ولا في مديرية الصحة ولا في الوزارة ويضطر مديرو المستشفيات شرائها من السوق السوداء لإنقاذ حياة المرضي خاصة عندما يأتي مريض مصاب بجلطة فلا يوجد مفر إلا اللجوء لشراء هذه الأدوية من السوق السوداء لإنقاذ حياة المريض .

 كما أن المحاليل الطبية يوجد بها عجز كبير وغير متوفرة خاصة جراكن الغسيل الكلوي التي نضطر لشرائها من خلال تبرعات الأفراد من السوق السوداء .

   من ناحيته أكد الدكتور أمير أمين مدير مستشفي قليوب الجديدة علي عدم وفرة هذه الأدوية والمحاليل بالمستشفي كما أكد أيضاً أن ما يحدث شئ غير طبيعي فمصر تتعرض لحرب شرسة في كافة المجالات ونعيش فترة أسوأ من عام 67 ولهذا لابد من تظافر كافة الجهود والتكاتف مع الدولة لأن ما يحدث من أزمات في الأدوية وارتفاع الأسعار هو جزء من الحرب ضد مصر ويجب أن تكون الرؤية واضحة أمام الشعب للوقوف مع بلدنا