"الشريف" يجتمع بعدد من المحافظين لبحث أوضاع الكفيهات.. السبت

يعقد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، غدٍ السبت 22 أبريل، اجتماعًا مع عدد من المحافظين من بينهم القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والبحيرة وعدد من الجهات المعنية لمناقشة مشكلة تراخيص وتقنين أوضاع الكافيهات والمطاعم المخالفة بعدد من المحافظات؛ حيث تعد مخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 وقوانين البيئة والتخطيط العمراني. 

ومن المقرر أن يتم خلال اللقاء استعراض كافة جوانب تلك المشكلة التي أصبحت ظاهرة في بعض المناطق خاصة بمحافظات القاهرة الكبرى، مما يتسبب في حدوث بعض الاختناقات المرورية والأزمات للمواطنين في تلك المناطق بعد التسبب في إزعاجهم وعدم وجود أماكن لركن سياراتهم.

كما سيبحث اللقاء عدد من الحلول لتقنين أوضاع تلك الكافيهات والمطاعم وترخيصها بصورة رسمية خاصة بعد تحويل وحدات سكنية كثيرة حصلت على ترخيص مبانٍ سكنية إلى كافيهات ومطاعم دون الحصول على تصاريح وتراخيص رسمية بذلك من الجهات المعنية.

يأتي هذا الاجتماع في ظل عدم اتباع عدد كبير من تلك الكافيهات والمطاعم اشتراطات الحماية المدنية مما يتسبب في حدوث حرائق وانفجارات في بعض الأحيان في خطوط الغاز والأنابيب مما يؤثر علي حياة المواطنين ويعرضها للخطر والسلامة الإنشائية للعقارات المتواجد فيها تلك المطاعم والكافيهات.