الصندوق الاجتماعي تبحث أفاق التعاون المستقبلي مع محافظ الوادي الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استقبلت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، لمناقشة سبل دعم التعاون والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة من خلال دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
و أشاد محافظ الوادى الجديد، بأن الصندوق الاجتماعي من أهم المؤسسات الداعمة للمحافظة حيث أن له نشاط ملموس على أرض المحافظة من خلال الجهود المستمرة في توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة والتي تساعدهم علي رفع مستواهم المعيشي هم وأسرهم.
ومن جانبها أكدت نيفين جامع حرص الصندوق الاجتماعي على تقديم كافة أنواع الدعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تكثيف التواجد في محافظة الوادي الجديد حيث أنها تعتبر من المحافظات الواعدة ذات البعد الاستراتيجي في تحريك قاطرة التنمية بجنوب الصعيد.
وتم خلال اللقاء عرض تطور ونتائج المشروعات التي قام الصندوق الاجتماعي بتمويلها خلال الفترة السابقة بالمحافظة وذلك من خلال التنسيق مع شركاء التنمية، ومن أهمهم شركة أرض الخير وهي إحدى مؤسسات مصر الخير.
و تم إقامة مزارع نموذجية لتطوير وتحسين الثروة الحيوانية في مصر وإعادة هيكلتها من خلال إتاحة فرص حقيقية لصغار المزارعين وشباب الخريجين لإقامة مشروعات صغيرة ناجحة في هذا المجال. هذا بالإضافة إلى تقليل الفجوة الاستيرادية من اللحوم الحمراء وإتاحتها للمواطنين بأسعار مناسبة.
وقد تطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية دعم وتمويل صناعة التمور بالمحافظة حيث تعتبر المصدر الرئيسى للمحافظة حيث أشار سيادة المحافظ إلى وجود أكثر من 2 مليون نخلة بالمحافظة.
و أكدت نيفين جامع على إمكانية تمويل ودعم مثل تلك المشروعات الصغيرة وتقديم الدعم المالي والفني لتصدير المنتج الخاص بصناعة التمور في شكله النهائي مما يعود بالنفع على المحافظة ويؤدى إلى إتاحة العديد من فرص العمل للشباب.
يذكر أن الصندوق الاجتماعي قد قام منذ نشأته عام 1992 حتى نهاية فبراير 2017 قد قام بتمويل العديد من المشروعات في نطاق المحافظة حيث بلغ إجمالي التمويل المتاح نحو 225.4 مليون جنيه لتنفيذ ما يزيد عن 11 ألف مشـروع صـغـيـر ومتنـاهـي الصـغـر مما أدى إلى إتاحة حوالي 22 ألف فرصة عمل، وتم توفير منح بإجمالي تمويل قدره 58.8 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بالمحافظة أتاحت حوالي 9 الآف فرصة عمل.