أول قائد عربي يحصل على الجائزة التي استحدثت هذا العام

الجامعة العربية تمنح رئيس وزراء البحرين درع"الريادة في العمل التنموي"

علي بن خليفة آل خليفة يتسلم الدرع نيابه عن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
علي بن خليفة آل خليفة يتسلم الدرع نيابه عن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
منحت جامعة الدول العربية , رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة  " درع الجامعة العربية في الريادة في العمل التنموي "، في احتفالية كبيرة أقيمت بمقر الجامعة بالقاهرة، تقديرًا لدوره الرائد في الارتقاء بالمجتمع، وتكريمًا لإسهاماته في مجال التنمية والتحديث والنهضة الحضارية ، و دعم العمل العربي المشترك.

ويعد رئيس الوزراء البحريني أول قائد عربي يحصل على هذه الجائزة التي استحدثتها الجامعة العربية هذا العام، والتي تمنح للشخصيات العربية الرفيعة ذات الاسهام الفعال في تطوير العمل العربي التنموي.

 وتسلم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الوزراء الدرع نيابة عن رئيس الوزراء من الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط، بحضور عدد من كبار المسئولين والشخصيات من رجال السياسة والفكر والثقافة والصحافة والاعلام والدبلوماسيين والأكاديميين العرب.

عبر علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الوزراء عن اعتزازه بتكليفه من قبل رئيس الوزراء بتسلم " درع الجامعة العربية للريادة في العمل التنموي" نيابة عن عنه .

ونقل تحيات وتقدير رئيس الوزراء لجامعة الدول العربية وأمينها العام وكافة الحضور على هذا التكريم الذي يؤكد مدى تقدير الجامعة العربية لجهود النهضة والتنمية التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المجالات.

ونوه إلى اعتزاز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بنيل هذا التكريم من جامعة الدول العربية التي تمثل البيت الجامع لكل العرب، مشيرًا إلى أن هذا الاحتفاء برئيس الوزراء والحضور الواسع لكبار المسئولين والمفكرين هو دليل محبة وتقدير لدوه التنموي ومواقفه في خدمة وطنه والدفاع عن قضايا أمته العربية والإسلامية.

وأشاد بدور جامعة الدول العربية وما تبذله من جهود لدعم التكامل والتضامن العربي، معربًا سموه عن تمنياته للجامعة وأمينها العام بمزيد من النجاح والتوفيق في تحقيق ما تطمح إليه الدول والشعوب العربية من تطور ونماء يحقق للأمة العربية وشعوبها الرفعة والأمن والاستقرار.