النطق بالحكم في مقتل 4 مزارعين بالفيوم.. 6 يونيو

حددت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، الثلاثاء 18 أبريل، جلسة 6 يونيو المقبل، للنطق بالحكم في قضية اتهام 12 مواطنًا بقتل 4 مزارعين من مركز سنورس وحرق جثتي اثنين منهم. 
كانت المحكمة نظرت الدعوى، اليوم، وحضر عن المجني عليهم عصام شيحة وترافع عن المتهمين بهاء الدين أبو شقة ومنتصر الزيات.
وقرر المستشار هشام حسن المحامي العام لنيابات الفيوم إحالة 12 متهما بينهم 6 هاربين في القضية رقم 31855 لعام 2015 جنايات سنورس والمقيدة برقم 3831 لسنة 2015 كلي الفيوم إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بقتل 4 مزارعين واقترنت جريمتهم بإشعال النار في مبنى معد للسكن وسرقة هواتف المجني عليهم وحيازة بنادق آلية وأسلحة بيضاء بدون ترخيص.
كانت تحقيقات نيابة سنورس في واقعة مصرع 4 أشخاص، وهم: (أحمد عيسى عبد اللطيف وشقيقه محمد، وأحمد محمد صادق، ونادي عثمان محمد)، أثناء تواجدهم في أرضهم الزراعية بدائرة المركز في 26 نوفمبر العام قبل الماضي قد انتهت إلى قيام 12 من المتهمين بارتكاب الحادث.
والمتهمون هم: (حسين م غ 56 سنة فلاح "محبوس"، وأحمد ع م غ 35 سنة فلاح "محبوس"، وهاني م غ "هارب"، وغانم م غ "هارب"، ومغاوري م غ "هارب"، وحسين ع م غ 31 سنة فلاح "محبوس"، والسيد ع م غ "هارب"، والسيد م غ 60 سنة فلاح "محبوس"، ومحمود غ م "هارب"، ومحمد ص م 33 سنة عامل زراعي، ومحمود ع  م 25 سنة حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية "محبوس"، وعويس م ع "هارب".
وأسندت النيابة إلى المتهمين من الأول إلى العاشر ارتكابهم واقعة الاشتراك في قتل المجني عليهم الأربعة، وأضرموا النار في مبنى معد للسكن ملك ناصر عبد الحميد عبد الجواد وشقيقه طارق وسرقوا الهواتف المحمولة للمجني عليهم.
وأكدت مذكرة الإحالة أن المتهمين من الأول إلى الرابع حازوا بندقية آلية سريعة الطلقات بدون ترخيص والمتهمين من الخامس إلى العاشر حازوا بنادق آلية وخرطوش بدون ترخيص وأن المتهم السابع كان يحوز سلاحا أبيض "بلطة" دون مسوغ قانوني وتقرر إحالتهم إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت قرارها المتقدم.