الكويت تشارك في اجتماع المؤسسات المالية العربية في المغرب



تشارك  وزارة المالية الكويتية في اجتماع المؤسسات المالية العربية السنوي الذي سيعقد في المملكة المغربية غدا الثلاثاء بوفد يترأسه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية انس الصالح.
وقالت الوزارة - في بيان صحفي اليوم الإثنين - إن الاجتماع الذي يستمر يومين سيعقد بمشاركة وزراء المال والاقتصاد ومحافظي البنوك المركزية ومدراء عامي المؤسسات المالية ومؤسسات النقد في الدول العربية.
وأوضحت أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن انتخاب رؤساء مجالس ونواب ومحافظين لمؤسسات مالية عربية وهي الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وصندوق النقد العربي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وإئتمان الصادرات والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.
وذكرت أن الاجتماع سيناقش تقارير مجلس الإدارة السنوي عن العام الماضي فضلا عن اعتماد الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 والتصديق على الميزانيات العمومية وأنشطة وخطط هذه المؤسسات واختيار المدققين الخارجيين للعام الحالي.
وأفادت بأن الاجتماع سيتطرق أيضا إلى مدى الالتزام بقرار القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتي عقدت في الرياض عام 2013 والمعني بزيادة رؤوس أموال المؤسسات المالية بنسبة 50 %.
وقالت إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مراجعة التقرير السنوي عن أنشطة الحساب وبياناته المالية وموقف الدول من سداد التزاماتها وتعيين مدققي الحسابات وتعيين أعضاء لجنة إدارة الحساب الخاص إضافة إلى انتخاب رئيس ونائب رئيس مجلس الاشراف للدورة السنوية الثامنة للمجلس.
وذكرت (المالية) أن الوفد المرافق للوزير انس الصالح يضم عددا من مسؤولي وزارة المالية وبنك الكويت المركزي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وفي سياق متصل قالت (المالية) ان الوفد الكويتي سيشارك في الاجتماع السنوي السابع لمجلس الاشراف على الحساب الخاص لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية والذي يعقد على هامش أعمال اجتماع المؤسسات المالية العربية.