تسمم 90 من الشاب من المشاركين في قطار الشباب بأسوان

تسمم 90 من  الشاب من المشاركين في قطار الشباب بأسوان
تسمم 90 من الشاب من المشاركين في قطار الشباب بأسوان
قرر اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إحالة واقعة حدوث اشتباه تسمم جماعي للشباب والفتيات المشاركين في قطار الشباب والمقيمين بنزل أسوان الدولي للشباب إلى النيابة العامة للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

جاء ذلك أثناء قيام محافظ أسوان بزيارة المصابين بمستشفى الحميات والذين وصل عددهم إلى 90 مصاب حيث تماثلوا جميعهم للشفاء الكامل وخرجوا من المستشفى عقب تقديم الإسعافات الأولية والرعاية العلاجية اللازمة لهم.

 رافق المحافظ في تفقده للمصابين الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة، ومدير عام الصحة ورئيس مدينة أسوان، حيث طالب مجدي حجازي بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة لوقف استضافة نزل الشباب الدولي لأي أفواج شبابية لحين الوقوف على أسباب الواقعة والتأكد من سلامة جميع الإجراءات التي تتم في توريد الأغذية والمشروبات وأيضاً مدى توافر الإمكانيات اللازمة داخل النزل من إسعافات أولية لمواجهة أي حالات طارئة وذلك حفاظاً على أرواح وسلامة الشباب الزائر لأسوان.

وشدد حجازي، على آخذ عينات من الأغذية ومن الشباب المصاب وتحليلها في معامل وزارة الصحة لضم نتائجها إلى تحقيقات النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين والمتسببين في الواقعة.
 وأمر المحافظ بإغلاق نزل الشباب اعتبارا من فجر اليوم وحتى إصدار تعليمات أخرى، فيما أمر بمصادرة أي مواد غذائية بالنزل أو بالغرف.

وبمناسبة احتفالات عيد شم النسيم أعطى حجازي توجيهاته لمدير عام الصحة برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات والوحدات الصحية ونشر فرق الانتشار من سيارات الإسعاف المجهزة للتعامل السريع مع أي حالات اشتباه تسمم تتسبب فيها تناول الأسماك المملحة، بجانب التعامل السريع مع أي حالات غرق في مجرى نهر النيل على الرغم من التحذيرات المسبقة التي تتم في هذا السياق وخاصة في منطقة الجزر النيلية وعلى جانبي النيل.