وزير الأوقاف: افتتاح منافذ لبيع السلع بأسعار مناسبة للقرى الأكثر احتياجا

أعلن د.محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، أنه تقرر افتتاح العديد من منافذ بيع السلع الغذائية وإتاحتها بالأسعار التي تناسب المجتمعات الأكثر احتياجًا بالعديد من المحافظات، بهدف محاربة الغلاء وتوفير عدد كبير من فرص العمل، بالتنسيق بين وزارات الأوقاف، والتموين، والتنمية المحلية.
وأشار جمعة، إلى أن تلك المنافذ لا تهدف إلى أي ربح، بل هدفها خدمة المواطن وكسر الجشع والاحتكار، مشيدًا بمستوى التعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة التنمية المحلية في العديد من المجالات والقضايا الوطنية والمجتمعية.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير والدكتور محمد هشام الشريف وزير التنمية المحلية بديوان عام وزاره الأوقاف وبحضور قيادات الوزارتين . 
وأشار جمعه إلى أن الوزارة بصدد عقد مؤتمر للسياحة الدينية بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء ، لما فيها من معالم تاريخية ومزارات دينية كجبل الطور، ودير سانت كاترين ، ومسجد الصحابة الذي أصبح مقصدًا للسائحين من مختلف دول العالم على اختلاف جنسياتهم .
ومن جانبه أعرب الدكتور محمد هشام الشريف وزير الدولة للتنمية المحلية عن تقديره للدور الوطني و المجتمعي البارز لوزارة الأوقاف ، مشيدًا بالتوافق التام مع  وزير الأوقاف وجهوده الملموسة وعمله الدؤوب من أجل الارتقاء بالوطن والتنمية الاقتصادية والمجتمعية من خلال العديد من المشاريع التنموية والخدمية.
وأكد الشريف على ضرورة مواصلة العمل المؤسسي والتنسيق بين مؤسسات الدولة للإسراع بوتيرة التنمية الاقتصادية ، وترسيخ مفاهيم العدالة الاجتماعية كهدف للمرحلة الحالية في قرى مصر ومدنها ، وفي الأماكن الأكثر احتياجًا لأجل حياة أفضل ، وتحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة إلى منتجة.