محافظ البحيرة تطلق مبادرة لنظافة وتجميل 60 قرية

المهندسة  نادية عبده  محافظ البحيرة
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
أعلنت محافظ البحيرة  المهندسة  نادية عبده، أنه جاري الإعداد والتجهيز لانطلاق مبادرة "قريتي.. نظيفة وجميلة"، السبت 22 أبريل، بمشاركة ( الوحدات المحلية للمراكز والقري -منظمات المجتمع المدني -رجال الأعمال الراغبين في المشاركة -ادارة البيئة في المحافظة – المركز الصحفي والجهات والمؤسسات الاعلامية المختلفة).

يأتي ذلك في إطار اهتمام المحافظة بمنظومة النظافة للحفاظ علي الصحة العامة للمواطن البحراوي وخلق بيئة صحية وذلك باتخاذ كافة الاجراءات الممكنة والتي من شأنها التخلص من مخلفات القمامة سواء الصلبة أو المخلفات الزراعية مع رفع تراكمات القمامة أولا بأول.

وأكدت عبده خلال الإجتماع الذى عقدتة مع رؤساء الوحدات المحلية بحضور اللواء  مجدي عناني  السكرتير العام و اللواء  السيد السعيد  السكرتير العام المساعد للإعداد والتجهيز للمبادرة (قريتي.. نظيفة وجميلة)  أن المبادرة تهدف الي تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات من شوارع القري ودهان اسوار المدارس ومراكز الشباب والمؤسسات الحكومية وتشجير الشوارع الرئيسية وردم الحفر وترميم المنخفضات وتسوية الشوارع وازالة التعديات والاكشاك المخالفة الموجودة علي اسوار المدارس والمنشآت الحكومية.

وأشار إلى أن المبادرة ستنطلق من خلال 3 مراحل وهى المرحلة الاولي والتي تبدأ اعتبارا من السبت 22/4 وحتي الخميس 27/4/2017م (بواقع 4 قرى بكل مركز )، والمرحلة الثانية  والتي تبدأ اعتبارا من السبت 29/4 وحتي الخميس 4/5/2017م (بواقع 4 قرى بكل مركز)، والمرحلة الثالثة والتي تبدأ اعتبارا من السبت 6/5 وحتي الخميس 11/5/2017م (وتشمل باقي القرى المتبقية من المرحلتين السابقتين بكافة المراكز)، ومن المقرر استهداف تجميل وتمهيد شوارع عدد 60 قرية بكل مرحلة من المراحل وتمهيد وانارة الطريق المؤدي للمقابر وانارة 60 موقع مقابر بكل مرحلة وزراعة 900 شجرة بكل مرحلة، وسيتم اختيار افضل 3 قرى للحصول على المراكز الاولى والثانية والثالثة بالإضافة الى اختيار افضل وحدة صحية حاصلة على المراكز الاولى والثانية والثالثة وذلك لتحفيزهم واثابتهم.