عرفات: تجزئة سعر تذكرة المترو وفقًا لعدد المحطات بعد اكتمال الخط الثالث

د. هشام عرفات وزير النقل
د. هشام عرفات وزير النقل

 

 قال د. وزير النقل هشام عرفات، إنه سيتم تقسيم سعر تذكرة المترو وفقًا لعدد المحطات وذلك بعد الانتهاء من الخط الثالث وتحقيق إيرادات منه.

وأضاف الوزير، في تصريحات له بمقر الهيئة العامة للاستثمار، إن خسائر المترو تجاوزت المليار جنيه وأن الخط الثالث لا يحقق الإيرادات المرجوة منه في الوقت الحالي، لكن بعد فتح المحطات المتبقية من الخط  سيصل المترو إلى مناطق مأهولة بالسكان وسيحقق إيرادات تغطي الخسائر التي تعرض لها في السنوات السابقة، وفي هذا التوقيت سيتم التفكير في تقسيم التذكرة وتجزئتها وفقا لعدد المحطات.

وأضاف عرفات أنه قام بجولة تفقدية لمحطات المترو التي تقع في محيط الكنائس، ومنهم سانت تريزا، العباسية، ماري جرجس، حيث تابع كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين فضلا عن متابعة تواجد أجهزة الكشف عن المتفجرات .

يشار إلى أن الخط الثالث لمترو الأنفاق، مشروع يختصر الكثير من المسافات على سكان القاهرة والجيزة بواقع 39 محطة منهم 27 محطة نفقية ومحطتين سطحية و11 محطة علـوية، ويربط بين غرب النيل وجزيرة الزمالك وصولا إلى مطار القاهرة.

ويبدأ الخط من مدينة إمبابة ثم المهندسين غرب النيل مارًا أسفل نهر النيل ليربط بهم الزمالك ثم إلى ميدان العتبة والعباسية وإستاد القاهرة ومصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس لينتهي عند مطار القاهرة الدولي بطول 48 كم.