أول تعليق لـ"شقيق" المتهم الرئيسي في تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

قال محمد حسن مبارك شقيق المتهم الرئيسي في تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية إن شقيقه عاد من الخارج منذ 6 أشهر قبل تنفيذ العملية الإرهابية، لافتًا إلى أن شقيقه لم يتحدث في التكفير والعنف على الإطلاق.

وأضاف "مبارك" خلال لقاء خاص في برنامج "كل يوم" المذاع على قناة  on_e اليوم الأربعاء 12 ابريل أن ما فعله شقيقه مصيبة كبيرة له وللعائلة كلها قائلاً: "الناس هتاخد فكرة غلط عننا رغم أننا ناس محترمين".

وتابع: "معظم أفراد العائلة يعملون في دول الخليج، مشيرًا إلى أن شقيقه المتهم بتفجير الكنيسة كان يعمل في دولة الكويت لمدة عام منوها أنه عاش مع الأقباط وعمل معهم لسنوات طويلة ولم يجد منهم أي أفعال سيئة، مشيرًا إلى أنه لم يلاحظ أي تغيير على شقيقه في آخر مرة التقى به منذ شهرين.

 وأوضح "مبارك" أن آخر لقاء جمعه بشقيقه منذ 4 أشهر لافتًا إلى أن طبيعة عمله منعته من التعرف هل أخيه على صلة بالتنظيمات الإرهابية؟ مشدداً على أن شقيقه كان يتحدث عن الرسول والصحابة والتابعين وقراءة القرآن والصوم والصلاة والعبادة.

وشدد شقيق المتهم الرئيسي في تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية" على أنه لم يتحدث عن المسيحيين بشكل عدائي ولم يكن له أي آراء سياسية ضد الدولة.