وزير الصحة: ميكنة إجراءات الدخول وكاميرات مراقبة للقصير المركزي

وزير الصحة خلال زيارته لمستشفى القصير بالبحر الأحمر
وزير الصحة خلال زيارته لمستشفى القصير بالبحر الأحمر
أعلن وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد ، عن بدء استخدام أحدث الطرق التكنولوجية في متابعة المرضى داخل أقسام مستشفى القصير المركزي الجديد بمحافظة البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة والسكان ، اليوم الأربعاء 12 إبريل ، لمستشفى القصير المركزي التي تم إنشاءها على بعد ١٤٠ كيلو متر من مدينة الغردقة بتكلفة بلغت ٨٦ مليون جنيه، ورافقه خلال الجولة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن تزويد قسم الطوارئ والاستقبال بكاميرات مراقبة ، بالإضافة إلى ميكنة إجراءات دخول وخروج المرضى..

‏‪وأوضح الوزير أن ‬التكلفة  شملت 65 مليون جنيه للمباني الإنشائية ، و 21 مليون للتجهيزات الطبية ، مشيرا إلى أن المستشفى تحتوي على 10 أسرة رعاية مركزة، و3 أجهزة تنفس صناعي ، و 64 سرير داخلي و10 حضانات للأطفال و 11 ماكينات للغسيل الكلوي ، و 3 غرف للعمليات ، وقسم للأشعة يحتوي على أجهزة أشعة عادية ومقطعية و2سونار ، بالإضافة إلى 9 عيادات في تخصصات باطنة وجراحة وأطفال وأسنان ونسا وأنف وأذن ورمد ومعمل للتحاليل الطبية ، ووحدة للمناظير .
‏‪‬
ولفت الوزير إلى تزويد المستشفى بجهاز حديث للتعقيم داخل غرف العمليات وأخر للمتابعة المركزية للعلامات الحيوية للأطفال في قسم الحضانات ، مؤكدا على أنه تم تجهيز المستشفى وفقا لأحدث المعايير العالمية ، حيث ستساهم المستشفى في علاج السائحين  بشكل نفخر به وبأحدث تجهيزات طبية  ، لافتا إلى أن الطبيب  الذي سيتم تسجيله بهذه المستشفى سيكون معترف به من الزمالة المصرية .
‏‪
وعلى هامش الزيارة عقد وزير الصحة اجتماعاً مع المحافظ وقيادات الوزارة ومدير المستشفى ، حيث ناقش مشكلة نقص القوى البشرية ، ووجه بالتعاقد مع أساتذة استشاريين  من كليات الطب بجامعات جنوب الوادي والقاهرة وعين شمس والأزهر للعمل بالمستشفى من تخصصات جراحة المخ والأعصاب وأوعية دموية وعظام وجراحة عامة ونساء وولادة ، بالإضافة إلى تدريب طاقم التمريض بوحدة الغسيل الكلوي بالمعهد القومي للتدريب لرفع كفاءتهم بصفة دورية وإلحاقهم بدورة تدريبية تبدأ في ١٨ ابريل الجاري .
 
ووجه وزير الصحة رئيس الإدارة المركزية للتمريض بزيادة عدد التمريض بالمستشفى مع توفير ١٠ ممرضين يتحدثون اللغات الأجنبية لقسم السياحة العلاجية ، بالإضافة إلى توفير جهاز منظار للقنوات المرارية وتوفير جهاز مايكروسكوب جراحي بعيادة الرمد لإجراء عمليات المياه البيضاء والعمليات الجراحية للعيون وجهاز تخدير بغرفة الولادة ، كما وجه بالانتهاء من تجهيزات المطبخ الخاص بالمستشفى ، والانتهاء من إجراءات توفير الآلات الطبية .
 
‏‪‬وأضاف وزير الصحة أنه سيتم الانتهاء من تجهيزات مستشفى الغردقة الدولي خلال عام ونصف ، وذلك بعد موافقة المحافظ على تخصيص قطعة الأرض للمستشفى بمدينة الغردقة.