أقباط اليونان يصلون من أجل ضحايا كنيستي الإسكندرية وطنطا

صورة موضوعية
صورة موضوعية
قام أقباط اليونان بالصلاة لأجل ضحايا التفجيرات الانتحارية في مصر، وذلك بكنيسة مريم العذراء والقديس مارمرقس الرسول.

وقال الأنبا "بافلوس" أسقف اليونان للأقباط الأرثوذكس، إن الضربة كبيرة ولكنها مباركة، لأن ضحايا الهجومين الارهابيين التسع والأربعين، يوم أحد الشعانين، سوف يتم إعتبارهم شهداء بالكنيسة القبطية.

وأكد  أن هذه الهجمات مدبرة من قبل المتطرفين الإسلاميين لتحقيق أمرين، الأول إرضاء تعصبهم ضد المسيحيين، والثاني هو ضرب العلاقات الممتازة بين الكنيسة القبطية وحكومة الرئيس السيسي.


وتابع قائلا : الجهاديين يعرفون اننا نتعامل دائما بما فيه الخير لمصر، وقدتعودنا على مثل هذه الأحداث ، فقد قاموا بضربة يوم 12 ديسمبرالماضي ، والآن ضربوا كنيستين اثنتين،   وكانوا يريدون اغتيال البابا ، مؤكدا: "إنها ضربة كبيرة، ولكن الرب يحمينا".

أما الأب "ايرينيؤس" الكاهن بالكنيسة القبطية في اليونان، فقد أكد أن الشيطان ما يزال يحاول تخويف الناس، والشرما يزال يحاول محاربة الخير، ولكن الأقباط لن يتركوا الكنائس خاويةوسوف ينتصرون على الإرهاب، مؤكداً ان ما يحدث هو مخطط لاستمرار الإرهاب في مصر، وعبرعن ثقته في أن مصرستنتصرعلى الارهاب بمساعدة الرب،
ونوه قائلاز: لكن المحزن أن الإرهاب قدبدأ يصل إلى داخل الكنيسة، فقد شهد شهر ديسمبر الماضيوصول جهادي لأول مرة إلى داخل إحدى الكنائس، والشيء نفسه حدث في مدينتي الإسكندرية وطنطا.