السفارة المصرية في برلين تفتح أبوابها لتقديم التعازي في شهداء العمليات الإرهابية

السفارة المصرية في برلين
السفارة المصرية في برلين
فتحت السفارة المصرية في ألمانيا اليوم الثلاثاء، أبوابها لأبناء الجالية المصرية في العاصمة برلين، لتقديم العزاء في شهداء التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا بكنيستي مارجرجس بطنطا في محافظة الغربية والمرقسية بمحافظة الإسكندرية.
وخصصت السفارة قسما خاصا لذلك وكتابا لتسجيل التعازي في مقر السفارة على مدى اليوم، كنوع من أنواع المشاركة الرمزية للمصريين المغتربين في برلين لأبناء الوطن في المصاب الأليم، وتمكينهم من تقديم تعازيهم ومواساتهم بكلمات يسجلونها في هذا الدفتر.
ومن جانبه، قال السفير بدر عبد العاطي سفير انه شيء بسيط نسعى من خلاله إتاحة الفرصة للمصريين وأبناء الجالية هنا للتعبير عن تضامنهم ومواساتهم وتعازيهم لأسر الضحايا، وللتأكيد على أن المصريين هنا جزء لا يتجزأ من الوطن وأنهم على تواصل حتى ولو بشكل رمزي.
وكانت ألمانيا قد قدمت تعازيها في اتصال هاتفي أجرته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأحد الماضي، بالرئيس عبدالفتاح السيسي. 
وكتب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - "نشاطر الأقباط وجميع المصريين الحزن على ضحايا الحادثين الإرهابيين في أحد السعف". كما أعرب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير - في بيان للرئاسة الألمانية - عن تضامن بلاده وتعازيه لأهالي الضحايا بعد التفجيرين الإرهابيين.