التحالف يرفض الكشف عن تفاصيل التواصل مع القوات الجوية الروسية في سوريا

 داعش
داعش


رفض التحالف التي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة " داعش " [الجماعة الإرهابية المحظورة في روسيا]، الكشف عن تفاصيل الاتصالات مع الجانب الروسي حول قنوات الاتصال من أجل تجنب وقوع حوادث خلال العمليات في سوريا، وفقا لممثل عملية " العزيمة الصلبة".


وقال ممثل العملية، اليوم الثلاثاء : " استخدام آلية تجنب الخلافات في مكافحة " داعش" المتعلقة بالتحالف وروسيا و التي تهدف إلى ضمان سلامة الرحلات الجوية في المنطقة، ولن يتم الكشف عن محادثات التحالف وروسيا".


وكان أعلن المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية "سينتكوم"، جون توماس، يوم امس الاثنين، ان الولايات المتحدة مستعدة لتحسين آلية التواصل مع القوات الفضائية الجوية الروسية في سوريا.


هذا ووجهت الولايات المتحدة، فجر الجمعة، ضربات جوية استهدفت إحدى القواعد العسكرية الجوية السورية، مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بعدد من الصواريخ المجنحة الموجهة من سفنها. واتهمت الولايات المتحدة دمشق بأنها استخدمت هذه القاعدة لشن الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب، حسب قولها.


وفي أعقاب هذه الضربة أعلنت موسكو عن تعليق العمل بمذكرة تفاهم وقعتها روسيا والولايات المتحدة في 20 أكتوبر 2015 حول تفادي وقوع حوادث وضمان أمان التحليقات خلال العمليات العسكرية في أجواء سوريا، وذلك نظرا لبدء العملية العسكرية الروسية في سوريا يوم 30 سبتمبر 2015 مع استمرار التحالف بقيادة الولايات المتحدة في تنفيذ عملياته.