سحر نصر: الحكومة وافقت على تعديل قانون سوق رأس المال وإلغاء قانون الصكوك

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المجموعة الوزارية الاقتصادية اليوم الثلاثاء 11 أبريل، وافقت على تعديل قُدم من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لقانون سوق رأس المال رقم 95 لعام 1992، و تم وضع مادة جديدة تخص الصكوك من خلال لإعادة تنظيم وإصدار وتداول الصكوك وبالتالي تم إلغاء قانون الصكوك .


وأضافت الوزيرة خلال مؤتمرا صحفيا عقد بمقر مجلس الوزراء ، أن الهدف من التعديل التنويع لأدوات المالية من سوق المال فضلا عن حرصنا على أن القطاع المالي،  يكون له دور أساسي في النمو للقطاع المالي غير المصرفي ليصبح له دورا فاعلا في القطاع الاقتصادي .


ولفتت أن التعديل القائم تم  من خلال التشاور مع كافة الهيئات والمؤسسات المالية ومنها مع البنوك منها المركزي ووزارة المالية ووزارة التموين وكافة أعضاء المجموعة الاقتصادية .


وأكدت أنه سيتم مناقشة القرار في اجتماع مجلس الوزراء القادم تمهيدا لإرساله لمجلس الدولة ومن ثم عرضه على مجلس النواب ، منوهة إلى أن هذا التعديل ضمن حزمة تعديلات تشريعية خاصة بالقطاع المالي غير المصرفي لجذب الاستثمارات وتشجيع المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر.


وأوضحت أن الشركة التي أقرها مجلس الوزراء أمس سيكون لها دورا في دعم الشباب للمشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك في إطار حرص الدولة الدائم على توفير أدوات تمويلية جديدة لدعم وتمويل المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مما يحقق المردود التنموي والاجتماعي والاقتصادي المرجو.


وقد وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اشتراكها في تأسيس شركة مساهمة مصرية لتمويل الشركات الناشئة ومشاريع ريادة الأعمال.


وأكدت أن الصندوق السعودي للتنمية، سيساهم مع التنسيق مع شركاء تنمية عرب ودوليين لزيادة رأس مال الشركة في أسرع وقت، من خلال  ضخ منح مالية  للشباب.


وأوضحت أنه خلال الزيارة الأخيرة لأمريكا سيكون هناك دعم أكبر للمرأة ورائدات الأعمال خاصة مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون عام 2017 عام تمكين المرأة.