العليا للانتخابات: 324 لجنة بـ"أبو كبير" و"تلا والشهداء" وزيادة الإقبال بعد الظهر

أكدت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سرى الجمل رئيس محكمة استئناف القاهرة، زيادة إقبال المواطنين مساء اليوم على اللجان الانتخابية بـ"أبو كبير" بمحافظة الشرقية ومركزي "تلا والشهداء" بمحافظة المنوفية، للاقتراع على مقعدي الدكتور على المصيلحي وزير التموين والنائب السابق بالشرقية، وأنور السادات الذي أقاله مجلس النواب بالمنوفية.


وقال المستشار عادل الشوربجي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات أن غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات لم تتلقى أي شكاوى منذ بدء العملية الانتخابية بـ"أبو كبير" بمحافظة الشرقية ومركزي "تلا والشهداء" بمحافظة المنوفية، مشيرا إلى أن التقارير التي تلقتها اللجنة أكدت تأخر فتح لجنة واحدة بالمنوفية لمدة 20 دقيقة بسبب أن القاضي المسئول عن اللجنة " ضل الطريق " .


وأكد " الشوربجي " أن عدد اللجان الانتخابية بـ"أبو كبير" بلغ 128 لجنة وبـ "تلا والشهداء" بلغ 196 لجنة بإجمالي 324 لجنة يجرى فيها الانتخابات، موضحا أن الانتخابات تجرى بدون مشاكل وسوف تستمر العملية الانتخابية حتى تصويت آخر ناخب داخل اللجنة .


وأضاف أن اللجان العامة رصدت بعض الشكاوى الخاصة بالتوكيلات بالتزامن مع فتح اللجان الانتخابية أبوابها الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء وتم حلها على الفور بالتنسيق مع اللجنة العليا والسماح لأصحاب التوكيلات الرسمية فقط بالتواجد في اللجان ومتابعة العملية الانتخابية .   


وقال "الشوربجي" إن الانتخابيات في السفارات والقنصليات المصرية بالخارج تسير في هدوء وسط إقبال ضعيف خلال اليوم الثاني، وأشار إلى أن اللجان سوف تغلق أبوابها مساء اليوم بالخارج بعد انتهاء عملية التصويت التي جرت على مدار يومي 10 و 11 ابريل ويقوم المسئولين بالقنصليات والسفارات بإرسال النتائج إلى اللجنة العليا مباشرة، مشيرا إلى أن اللجنة العليا تتابع لحظة بلحظة سير الانتخابات بالشرقية والمنوفية . 


وتجرى المنافسة بين 22 مرشحا على المقعد بدائرة " تلا - الشهداء" بمحافظة المنوفية لاختيار خليفة محمد أنور السادات الذي أسقطت عضويته من مجلس النواب ويتنافس 9 مرشحين بدائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية  لشغل مقعد الدكتور على المصيلحي الذي استقال من منصبه عقب توليه حقيبة وزارة التموين .