فيديو ..خبير أمني: تطبيق حالة الطوارئ يتيح محاربة الإرهاب بشكل أسرع

الخبير الأمني العميد خالد عكاشة
الخبير الأمني العميد خالد عكاشة
أكد الخبير الأمني العميد خالد عكاشة أن إعلان حالة الطوارئ سيتيح الاستعانة بالقوات المسلحة في النشاطات الأمنية لوزارة الداخلية لإحكام السيطرة على الأوضاع الداخلية.

وأوضح عكاشة ــ خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع علي فضائية on live  الثلاثاء 11 ابريل ــ أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلان حالة الطوارئ بالبلاد لمدة ثلاثة أشهر عقب تفجير كنيستى الإسكندرية وطنطا سيوسع دائرة مكافحة الإرهاب والتعامل مع الملف بوتيرة أوسع مما سبق.

وأضاف أن قانون الطوارئ سيتيح إحالة بعض الحالات المرتبطة بالإرهاب للقضاء العسكري للمثول أمامه كما سيتيح للأجهزة الأمنية ملاحقة العائدين من الخارج عبر المنافذ الحدودية ولاسيما أن كثير من الحالات القادمة من سوريا وليبيا قامت بأعمال إرهابية داخل الدولة المصرية في الفترة السابقة.

وتابع:"تطبيق حالة الطوارئ سيتيح محاربة الإرهاب بشكل أسرع، مشيرًا إلى أن عدم وجود محاكمات ناجزة للإرهابيين تعد ثغرة قانونية وجنائية في مكافحة الإرهاب".

وشدد "عكاشة" على أن  تطبيق حالة الطوارئ سيتيح مجابهة العائدين من الخارج على الحدود، لافتا إلى أن هناك موجة نزوح إلى داخل مصر وتشكيل خلايا إرهابية داخلية ضد المواطن المصري مشيرًا إلى أن انتشار القوات المسلحة سيسد أي نقص عددي في قوة وزارة الداخلية.