برلماني: تشكيل مجلس لمكافحة الإرهاب يساهم في اقتلاع جذور التطرف

 مجلس النواب
مجلس النواب
صرح النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن مسئولية مواجهة الإرهاب لا تقع على الجيش والشرطة فقط بل تقع على كل مصري مسلم ومسيحي .

وقال النائب محمد سليم، في تصريحات صحفية، إن جميع مؤسسات الدولة عليها مسئولية فالأزهر والأوقاف والتعليم والشباب والثقافة والإعلام والفن والأحزاب والجامعات والمحليات مسئولين جميعا عن مكافحة الإرهاب وخاصة أن كل هذه المؤسسات دورها أهم من الأمن لأن الأمن له دور وقائي يسهم في منع حدوث الجريمة قبل وقوعها.

أضاف النائب محمد سليم، أن من أهم القرارات التي أعلنها الرئيس السيسي في ختام مجلس الدفاع الوطني تشكيل مجلس قومي أعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف بقانون يحدد صلاحياته وسيحقق هذا المجلس المنشود له من أهداف قومية مهمة والتي تتمثل في اقتلاع التطرف من جذوره من التربة المصرية.

وأكد سليم أن الشعب كله لا يجب أن يترك الجيش والشرطة وحدهما في مواجهة الإرهاب فالجميع عليه مسئولية تصحيح المفاهيم الخطأ والتي يبثها المتطرفون من وقت لأخر, وللأسف الشديد يصل المتطرفون لبعض الشباب المريض قبل مؤسسات الدولة الدينية.

كما أشار عضو مجلس النواب إن حالة الطوارئ ستتيح للسلطة التنفيذية سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعقب المشتبه فيهم للحد من وقوع أي جرائم متوقعة كما أن سرعة إصدار الأحكام سيساعد على الحد من الحوادث.