بالفيديو .. وزير الأوقاف: الاعتداء على الكنيسة اعتداء على المسجد .. ومن مات شهيد

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن الاعتداء على الكنيسة اعتداء على المسجد ومن مات وهو يدافع عن الكنيسة كمن مات وهو يدافع عن المسجد، مؤكدا أن المتستر على الإرهابي هو خائن وعلى كل مواطن لديه معلومة عن إرهابي وجب عليه الإبلاغ عنه.


وأضاف "جمعة" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية دريم2  اليوم  الأحد 9 ابريل، أن الاعتداء على الكنيسة كالاعتداء على المسجد، مشيرًا إلى أن الإمام بن حزم تحدث على أن المسلمين عليهم أن يدافعوا عن دور العبادة للأقباط ومن مات دون ذلك فهو شهيد.


وتابع :" استهداف المسلم أو المسيحي هو استهداف الوطن منوها  أنه أصدر قرار نص على أن أي إمام منضم للجماعة الإخوان فلن يكون له أي مكان داخل وزارة الأوقاف، مشيرا إلى أن المتستر على الإرهابي خائن وشريك له، مطالبًا أي شخص يعلم أي إرهابي أن يبلغ عنه لأنه إذا لم يقوم بذلك فسوف يكون شريك له. 


وأشار "وزير الأوقاف" إلى أن هناك كتاب يحمل اسم "الأخلاق والمواطنة والقيم" يتحدث عن حقوق المواطنة سيعمم للدارسة في التعليم قبل الجامعي مشيرًا إلى أن هذا الكتاب تم مراجعته من قبل شيخ الأزهر والبابا تواضروس، منوها أن العام الدراسي المقبل سيتم دخول هذا الكتاب في الدارسة الجامعية وسيتم تنظيم ملتقى للمواطنة وملتقى آخر للفكر الإسلامي .
 
وشدد "جمعة" علي أن اللجنة الدينية ستصدر قانون للمتصدين للفتوى الدينية، لافتا إلى أن الفتوى يجب تجريمها على غير المتخصصين حتى لا تتصدر الفتوى من الجهلاء، مشيرا إلى أنه لابد من الحزم لمواجهة الإرهاب وتم التنبيه على أئمة المساجد بعدم الانتماء لأي تيارات سياسية، وسيتم فصل أي خطيب بالمكافأة، يثبت انتمائه لأي تيار سياسي.

وأضاف "جمعة" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساءً" المذاع على فضائية دريم2  اليوم  الأحد 9 ابريل أن الاعتداء على الكنيسة كالاعتداء على المسجد مشيرًا إلى أن الإمام بن حزم تحدث على أن المسلمين عليهم أن يدافعوا عن دور العبادة للأقباط ومن مات دون ذلك فهو شهيد.
وتابع :" استهداف المسلم أو المسيحي هو استهداف الوطن منوها  أنه أصدر قرار نص على أن أي إمام منضم للجماعة الإخوان فلن يكون له أي مكان داخل وزارة الأوقاف مشيرا الى أن المتستر على الإرهابي خائن وشريك له مطالبًا أي شخص يعلم أي إرهابي أن يبلغ عنه لأنه إذا لم يقوم بذلك فسوف يكون شريك له. 
وأشار "وزير الاوقاف" الى أن هناك كتاب يحمل اسم "الأخلاق والمواطنة والقيم" يتحدث عن حقوق المواطنة سيعمم للدارسة في التعليم قبل الجامعي مشيرًا إلى أن هذا الكتاب تم مراجعته من قبل شيخ الأزهر والبابا توضروس منوها أن العام الدراسي المقبل سيتم دخول هذا الكتاب في الدارسة الجامعية وسيتم تنظيم ملتقى للمواطنة وملتقى آخر للفكر الإسلامي . 
وشدد "جمعة" علي أن اللجنة الدينية ستصدر قانون للمتصديين للفتوى الدينية     لافتا الى أن الفتوة يجب تجريمها على غير المتخصصين حتى لا تتصدر الفتوى من الجهلاء مشيرا الى أنة لابد من الحزم لمواجهة الإرهاب وتم التنبيه على أئمة المساجد بعدم الانتماء لأي تيارات سياسية، وسيتم فصل أي خطيب بالمكافأة، يثبت انتمائه لأي تيار سياسي.