خبير أمني: تطبيق المنظومة العلمية من أبرز اختصاصات مجلس مكافحة الإرهاب

قال اللواء فواد علام الخبير الأمني، إن تبني الرئيس عبد الفتاح السيسي لفكرة تشكيل مجلس قومي لمكافحة الإرهاب تعتبر أولي الخطوات السليمة في مكافحة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف، لافتا إلى أن إنشاء المجلس سوف يساهم في دعم الدولة لكشف الإرهاب ومواجهته.


وأشار "علام" في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المجلس سوف يكون من اختصاصاته تنفيذ المنظومة العلمية ومحاولة النهوض بها والدمج بين محاورها الرئيسية وهي المحور الديني والإعلامي والاقتصادي والسياسية والاجتماعي التي سوف تلتزم بتنفيذ مجموعة من التكليفات في منظومة واحدة لدعم جهود الدولة في مواجهة الإرهاب.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم عقب اجتماع مجلس الدفاع الوطني، أن هناك قانونا سيصدر قريبا لتنظيم عمل المجلس ومنحه الصلاحيات الكاملة وضمان توفير آليات تضمن لـ "المجلس القومي الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف" أداء عمله، سواء كانت آليات إعلامية أو قانونية أو قضائية أو دينية.


وجاء ذلك كإجراء قوي من جانب الدولة للرد على أحداث التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها كنيستي مارجرجس بطنطا والكنيسة البطرسية بالإسكندرية صباح اليوم الأحد، وراح ضحيته عدد كبير من المواطنين الأبرياء.