فيديو| نقيب الصحفيين: الإعلام عليه دور أساسي ورائد في مواجهة الإرهاب

أكد نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، أن الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم في كنيستي طنطا والإسكندرية يعد مصابا جللا والذي وصفه بـ"العمل البربري" الشنيع والمدان بكل العبارات، ويتطلب تكاتف جميع فئات المجتمع وعدم الاستماع للشائعات. 
وأضاف "سلامة" خلال مداخلة هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، أن الإعلام يتحمل المسئولية الأولى في مواجهة الأعمال الإرهابية، مشيرًا إلى أن الصحافة والإعلام يجب أن يكون لهما دور أساسي ورائد في المواجهة.
 وتابع أن: "الإرهاب هو العدو الأول لمستقبل مصر والاقتصاد المصري"، مشيرًا إلى أن الجميع إذا اقتنع بهذا المفهوم سيتم إقناع جميع طوائف الشعب بخطورة هذا العدو، مضيفا أن هناك فئة بالمجتمع تقوم بالأعمال الإرهابية ويجب شن حملة توعية ضخمة لتجفيف منابع الإرهاب، وتوعية الشباب المضلل التي تقع تحت تأثير جماعات مضللة، أو أجهزة مخابراتية خارجية.
وأشار "نقيب الصحفيين" إلى أن الاجتماع سيناقش الاتحاد مع الدولة في محاربة الإرهاب، مبينا أن الأعمال البربرية لن تنال من مصر، ولن تسقط الدولة ولن تنجح الجماعات الإرهابية فيما تسعى إليه، مطالبا الجميع بأن يكونوا على قلب رجل واحد لمواجهة الإرهاب الغاشم بكل أشكاله، منوها  أنه دعا كل النقابات المهنية لعقد اجتماع عاجل لاتخاذ موقف موحد لمواجهة الأعمال الإرهابية.