وزير الصحة يصل الإسكندرية لزيارة مصابي حادث انفجار الكنيسة المرقسية

وزير الصحة د.أحمد عماد الدين
وزير الصحة د.أحمد عماد الدين
وصل وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، منذ قليل، إلى محافظة الإسكندرية، وذلك للاطمئنان على مصابي حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة المرقسية بقسم العطارين .

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد أن وزير الصحة والسكان حريص كل الحرص على متابعة حالة المصابين بنفسه، والتأكد من توافر الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه.

وأشار " مجاهد " إلى أنه نظرا لما تعرضت له البلاد من أحداث إرهابية مؤسفة تم انعقاد غرفة أزمات علي مدار الساعة بمديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة وكيل الوزارة د.مجدي حجازي  ، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وأقسام الطوارئ .


 


 كما تم اتخاذ الإجراءات التالية من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية ، وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية  ، وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ  ،وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ  ، والتأكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة "الأشعة – المعمل – بنك الدم" خلال فترة رفع درجة الاستعداد  .


 


وأضاف " مجاهد " أنه تم التأكيد على جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة  ، وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة رفع الاستعداد ، وتجهيز فرق للانتشار السريع .