تأجيل محاكمة 156 متهما بـ" أحداث مذبحة كرداسة" للغد

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي
قررت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة 156 متهما في اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، للغد لتعذر حضور المتهمين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا ورأفت زكى ومختار العشماوي وبحضور مصطفى بركات ممثل النيابة، وسكرتارية حمدي الشناوي.

قالت المحكمة في بداية الجلسة أنه ورد خطاب من مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة يتضمن تعذر عرض المتهمين على جلسات المحاكم أيام 9 و 13 و 15 بسبب احتفالات الإخوة المسحيين وانشغال جميع الضباط والأفراد في تأمين الاحتفالات.

كانت النيابة العامة أحالت 188 متهما إلى محكمة الجنايات لاشتراكهم في أغسطس 2013 مع آخرين مجهولين في تجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه بعدما اقتحموا مركز شرطة كرداسة وقتلوا المأمور ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، كما ارتكبوا جرائم التخريب والسرقة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وصدرت ضدهم أحكاما متفاوتة بالسجن والإعدام فتقدم منهم 156 متهما بطعن على الحكم لمحكمة النقض التي قضت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى.