والفترة ممتدة حتى 30 يونيو

" التموين": 19 مليون مواطن يحتاجون تحديث بيانات بطاقاتهم

رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
قال وكيل وزاره التموين والتجارة الداخلية أحمد المهدي، وعضو اللجنة الفنية لمراجعة البطاقات التموينية، إنه خلال لقائه اليوم السبت ورئيس الوزراء استعراض عمليات تحديث بيانات البطاقات التموينة خاصة وان هناك ما يقرب من  19 مليون مواطن يحتاجون عمليات تحديث لبيانات البطاقات.

وأضاف المهدي عقب انتهاء اجتماعه مع رئيس الوزراء، أنه يتم الآن توزيع استمارات التحديث سواء إليكترونيا أو عبر ما كتب البريد  مؤكدًا أن الاستمارات مجانية.

 وأوضح المهدي أن الفترة الزمنية ممتدة حتى 30 يونيو القادم، لافتا إلى أن خلال هذه الفترة تم تجهيز الموقع الإلكتروني الذي سيستقبل البيانات المحدثة لكل مواطن.

ومن جانبه قال د.مجدي الحناوي رئيس شبكة الأمان الاجتماعي وممثل وزارة التخطيط أن هناك عمليات تحديث لما يقرب من 19 مليون مواطن مسجلين على البطاقات التموينية لافتًا إلى أن عمل اللجنة يستهدف وصول الدعم إلى مستحقيه خاصة وان حصة الـ 19 مليون مواطن بتكلفة  تصل إلى 22 مليار جنيه سنويا.

كما ناشد الحناوي كافة المواطنين بتسجيل بياناتهم بالشكل الصحيح لكي يصبح لدينا قاعدة بيانات تصب في الصالح العام، منوها إلى أن وزارة التموين تعمل على تطوير كافة مكاتب التموين، وأن هناك حملة إعلامية سيتم إطلاقها الأسبوع القادم .

وعلى صعيد متصل أكد د. خالد العطار ممثل وزارة الاتصالات أن المواطن الذي يتقاعس عن التحديث لبياناته ستتوقف البطاقة اتوماتيك، منوها إلى أن هناك 54 مليون مواطن بياناتهم صحيحة.